egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
جامعة عين شمس تشارك في الملتقى الدولي الثامن للتعليم العالي والتدريب EDU GATE 2021
جامعة عين شمس تشارك في الملتقى الدولي الثامن للتعليم العالي والتدريب EDU GATE 2021

تشارك جامعة عين شمس برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة في المعرض والملتقى الدولي الثامن للتعليم العالي والتدريب EDU GATE 2021، والذي يعقد تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإصلاح الإداري والتربية والتعليم والتعليم الفني، واتحاد الجامعات العربية، وذلك في الفترة من 9-11 مارس 2021 بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

يشرف علي جناح جامعة عين شمس بالملتقى قطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وقطاع التعاون الدولي تحت اشراف الأستاذة الدكتورة شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنميه البيئة و المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية و التعاون الأكاديمي بالجامعة.

         
   
         

يأتي الملتقى هذا العام تحت عنوان "التعليم العالي.. عشر سنوات من الآن" بمشاركة العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية من مصر والعالم من (أمريكا – انجلترا – روسيا – اليونان – قبرص – ماليزيا – الأردن – الإمارات) وغيرهم ، بالإضافة للمئات من أهم مسئولي وخبراء التعليم العالي الدوليين، وآلاف الزوار من الباحثين عن فرص تعليمية مميزة .

ويهدف الملتقى إلى استعراض تطورات الجامعات وما تقدمه من برامج جديدة بهدف تبادل الخبرات وتسويق الجامعات لخدماتها المتميزة، كما يتضمن عدداً من الجلسات سيناقش خلالها قضايا التعليم العالي في ظل اتساع المنافسة على استثمارات التعليم، ومن المقرر أن يرأس الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس إحدى جلسات الملتقى.

ويشهد الملتقى هذا العام تطبيق تجربة المعارض الافتراضية في الترويج للتعليم داخليًا وخارجيًا، وهي التجربة التي فرضها ظرف جائحة كورونا عالميًا واتساع دوائر المنافسة عالميًا على اجتذاب الطلاب الوافدين بما زاد من أهمية الترويج داخليًا وخارجيًا للبرامج التعليمية والمؤسسات التعليمية المصرية التي شهدت طفرة كبيرة مؤخرًا.

جدير بالذكر أن Edu gate استطاع خلال دوراته السابقة أن يحجز لنفسه مكاناً مميزاً بين منتديات التعليم العالي في المنطقة العربية والشرق الأوسط، كما تمكن من تحقيق شعبية كبيرة بين العارضين من مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية، وكذلك الزوار من الطلبة وأولياء الأمور ورواد مجتمع التعليم العالي من مصر والعالم، الذين يقصدون الملتقي بحثًا عن فرص تعليمية مميزة.