egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
هندسة عين شمس تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول بخطة شاملة وإجراءات احترازية مشددة
هندسة عين شمس تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول بخطة شاملة وإجراءات احترازية مشددة

اعتمد مجلس كلية الهندسة بجامعة عين شمس برئاسة الأستاذ الدكتور عمر الحسينى عميد الكلية خطة شاملة للإجراءات الاحترازية التي سيتم اتباعها لضمان سلامة الطلاب أثناء تأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأكد أ.د. مصطفى رفعت وكيل كلية الهندسة لشؤون التعليم والطلاب، أنه تم اتخاذ كافة الخطوات لضمان تنفيذها بدقة تامة، مشيرًا إلى أن الكلية تتبع إجراءات شاملة للتعقيم اليومي باستخدام الوسائل المعتمدة من اللجنة الطبية العليا بجامعة عين شمس.

وأوضح أنه حفاظًا على سلامة طلاب الكلية فقد تم وضع خطة من بداية دخول الطالب من بوابات الكلية لأداء الامتحانات حتى خروجه منها، لافتًا إلى أن الكلية قامت بإعلان جداول الامتحانات على الموقع الرسمي لكلية الهندسة، كما قامت بعمل كود خاص لكل طالب ( QR code ) يمكن الحصول عليه من الموقع الخاص بالطلاب، يوضح كافة التفاصيل الخاصة ببيانات الطالب ويوم الامتحان والمكان الذي سيؤدى فيه الامتحان والبوابة الخاصة بدخول كل طالب منعاً للتزاحم.

وأضاف أنه لن يسمح بدخول الطلاب دون تواجد هذا الكود ولذلك على الطالب طباعته على ورقة أو حفظه على التليفون المحمول الخاص به.

وأوضح د. محمد عبد العزيز نائب مقرر إدارة الامتحانات أن الأمن الإداري سينظم دخول الطلاب من خلال البوابات الخاصة بهم وسيتم قياس درجة الحرارة على البوابات مشيرا إلي أن حالات الاشتباه سيتم التعامل معها وفقًا للبروتوكولات الطبية التي تعتمدها الجامعة.

وأضاف أنه تم عمل علامات إرشادية بالكلية لتسهيل وصول الطلاب لجنة الامتحانات الخاصة بهم منعاً للتجمعات وحفاظاً علي التباعد الاجتماعي .

وفي النهاية دعا الطلاب للتعاون والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها للحفاظ علي سلامة الجميع، موضحًا أن هناك فيديو توضيحي لتنظيم عملية الامتحانات يمكن مشاهدته على القناة الخاصة بالكلية على موقع اليوتيوب .