أهلا بك في جامعة عين شمس
جولة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالجامعة في اليوم الأول للاستئناف العام الجامعي وامتحانات الفصل الدراسي الأول
جولة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالجامعة في اليوم الأول للاستئناف العام الجامعي وامتحانات الفصل الدراسي الأول

أجرى أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي جولة تفقدية بجامعة عين شمس للاطمئنان على سلامة سير العملية التعليمية في اليوم الأول لاستئناف العام الجامعي رافق سيادته خلال الجولة التفقدية أ.د. محمود المتيني رئيس الجامعة وأ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وأ.د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د. محمد ضياء عميد كلية طب الأسنان وأ.د. مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب ولفيف من السادة وكلاء الكليات.

حيث شدد أ.د. خالد عبد الغفار على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

         
   
         

كما تفقد سيادته لجان الامتحانات بكليات طب الأسنان والآداب وكذلك لجان امتحانات ذوي الاحتياجات الخاصة بمركز الأبصار بكلية الآداب، حيث تأكد من توافر عدة مداخل ومسارات بالكليات لاستقبال الطلاب قبل موعد اللجنة بساعة لعدم حدوث أي تزاحم، وتوافر كواشف الحرارة، الكمامات، المعقمات والمطهرات عند كل مدخل وعمل مسار إجباري لدخول الطلاب للجان، ومسار إجباري للخروج حتى خارج الكلية؛ لعدم وجود تجمعات نهائيًّا داخل الكلية سواء قبل أو بعد الامتحان، وكذلك التأكد من التعقيم المستمر لكافة مقرات وصالات الامتحانات قبل كل فترة اختبار .

وأكد سيادته ضرورة الالتزام التام بارتداء الماسكات طوال فترة الامتحان.

وكان في استقبالهم بكلية الآداب الأستاذ الدكتور مصطفى مرتضى عميد الكلية والأستاذة الدكتورة حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب والأستاذة الدكتورة رشا الديدى وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

         
   
         

والتقى الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار اثناء تفقده للجان الامتحانات بالطلاب ولجان امتحانات الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة والطلاب من مركز الإبصار وأجاب عن استفساراتهم واطمأن على مدى توافق الأسئلة مع المقرر وأشاد بالاستعدادات التي قامت بها الكلية في تنظيم اللجان لتحقيق التباعد واتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا .

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور مصطفى مرتضى عميد الكلية على اهتمام إدارة الكلية بتيسير عملية الامتحانات على الطالب وتذليل كل العقبات التي يمكن أن تواجه الطالب كما أوضح أن الامتحانات بدأت اليوم 27 فبراير 2021 وتنتهي يوم 30 مارس المقبل، ويتم تقسيم الامتحانات إلى 4 فترات تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وتنتهي في الرابعة عصرًا، وتبلغ مدة اللجنة الواحدة ساعة ثم الاستراحة ساعة بين كل لجنة وأخرى لتعقيم وتنظيف اللجان مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتشديد على ارتداء الكمامة بالإضافة إلى جاهزية أفراد الأمن والدفاع المدني والتأكد من سلامة أجهزة الانذار وطفايات الحريق والتأكيد على عدم التزاحم أثناء الدخول والخروج من لجان الامتحانات، وكذلك استعداد الطاقم الطبي بالكلية وتزويده بأدوات الاسعافات الأولية في حال اكتشاف أي اشتباه في الإصابة بفيروس كورونا واتباع اللازم.

كما تم مراعاة الإجراءات الاحترازية أيضا خلال تسليم أوراق الإجابة إلى الكنترولات من خلال نقلها في صناديق بلاستيكية معقمة للحد من حدوث العدوى وحفاظا على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس .