egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الهيئة العامة لتعليم الكبار تكرم طلاب الجامعة بعد الحصول على المركز الأول في محو الأمية
الهيئة العامة لتعليم الكبار تكرم طلاب الجامعة بعد الحصول على المركز الأول في محو الأمية

كرمت الهيئة العامة لتعليم الكبار بالتعاون مع جامعة عين شمس الطلاب المتميزون في المشروع القومي لمحو الأمية بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية الصيدلة بجامعة عين شمس، يأتي التكريم لحصول الجامعة على المركز الأول في دورة أكتوبر 2020 حيث نجح طلاب الجامعة في محو أمية عدد 7644 دارس ناجح، نتاج للإجراءات الفاعلة التي وضعتها الجامعة بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار والمجلس الأعلى للجامعات بإصدار قرارات إلزام لبعض الكليات النظرية بالمشاركة في محو الأمية وإنشاء وحدات لمحو الأمية بكل كلية، الي جانب تحفيز الطلاب المتميزون بحوافز مادية وعينية.

يشهد التكريم الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، والسادة نواب رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

جدير بالذكر انه على هامش الاحتفالية سيتم تجديد بروتوكول التعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة عين شمس للعام الثالث على التوالي؛ لتظل الجامعة تسعى للتطوع والعمل المجتمعي.

ومن المقرر أن يتم تكريم الطلاب المتميزون الذين محو أمية أكبر عدد من الأميين .. حيث حصلت كلية التربية على المركز الأول، وكلية البنات للعلوم والآداب والتربية حصلت على المركز الثاني، كلية الألسن حصلت على المركز الثالث، كلية الآداب حصلت على المركز الرابع، كلية التربية النوعية حصلت على المركز الخامس، كلية الحقوق حصلت على المركز السادس، كلية التجارة حصلت على المركز السابع.

أيضًا سيتم تكريم مديري الوحدات منسقي المشروع بالكلية الذين ساهموا مع طلابهم بالمشروع وبذل جميع الجهود للنهوض بالمشروع وارتقاؤه.