egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
أ.د. عبد الفتاح سعود: الجامعة استعدت لامتحانات الفصل الدراسي الأول بمنظومة كنترولات إلكترونية تواكب المرحلة
أ.د. عبد الفتاح سعود: الجامعة استعدت لامتحانات الفصل الدراسي الأول بمنظومة كنترولات إلكترونية تواكب المرحلة

ترأس الأستاذ الدكتور عبد الفتاح محمد فتحي سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون قطاع التعليم والطلاب، الجلسة الشهرية المعتادة لمجلس القطاع، والتي باشرت أعمالها عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور وعضوية السادة وكلاء الكليات لشؤون التعليم والطلاب وأعضاء المجلس من الخارج، كما شهدت الجلسة استضافة عددًا من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية الحاسبات والمعلومات تحت إشراف أ.د. نجوى بدر عميد الكلية و بحضور أ.د. حسام فهيم الأستاذ بقسم نظم الحاسبات بالكلية، حيث تم استعراض منظومة الكنترولات الإلكترونية التي يتضمنها نظامUMS( Universty Management System) والتي تم تدشينه واستحداثه تحت إشراف كلية الحاسبات والمعلومات؛ لتواكب تطورات المرحلة الحالية والمستقبلية في ظل ظروف الجائحة العالمية، وبما يضمن أعلى معايير الدقة والسرعة في إعداد و إظهار النتائج بكل شفافية ويسر وبما يتوافق مع طبيعة كل نظام دراسي.

كما تم استعراض عوامل آمان النظام وآليات المراجعة والتصحيح الإلكتروني وفقاً للوائح وكيفية حساب المعدل التراكمي، كما ناقش المجلس إمكانية توحيد رقم كودي للطالب يكون مدرجاً على النظام وكذلك تطبيق قواعد الرفع والرأفة من خلال المنظومة الإلكترونية للكنترولات.

جاء ذلك في إطار الاستعدادات المكثفة التي تقوم بها جامعة عين شمس قبيل انعقاد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020 – 2021.

هذا وقد وجه أ.د. عبد الفتاح سعود الشكر لفريق كلية الحاسبات والمعلومات القائم على ميكنة الجامعة وإعداد الكنترولات الإلكترونية، مشيداً بجهوده ودقة إنجازه .

وفي السياق ذاته، ناقش المجلس الإجراءات والتدابير الاحترازية الواجب تطبيقها خلال فترة الامتحانات للوقاية من فيروس كورونا؛ حفاظاً على سلامة جميع الطلاب، كما تم التشديد على تعقيم وتطهير كافة المباني والمنشآت الجامعية والمدرجات والقاعات وغيرها بما يحقق أعلى درجات السلامة، مع تطبيق التباعد الاجتماعي والتأكد من عدم وجود أية تجمعات قبل أو بعد الامتحانات والتحقق من الالتزام الكامل بارتداء الكمامات الطبية وقياس درجات حرارة الطلاب قبل دخول الامتحانات عن طريق كواشف الحرارة .

كما تم التأكيد على وجود خط ساخن يتبع الإدارة العامة للشؤون الطبية لسرعة تواصل الكليات مع الأطباء المختصين مركزياً في حالة الطوارئ .

كذلك استعرض المجلس جهود القطاع في مجال خدمات جودة التغذية المقدمة لطلاب المدن الجامعية من خلال لجنة سلامة وصحة الغذاء حرصاً على صحة جميع الطلاب.

وكان أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب قد استهل الجلسة بتقديم التهنئة للأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ؛بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتولي سيادته هذا المنصب الرفيع، كما قدم المجلس التهنئة للأستاذ الدكتور عمر الحسيني بمناسبة تعيين سيادته عميداً لكلية الهندسة، متمنين لسيادتهما دوام التوفيق والسداد.