egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
تكريم 117 عضو هيئة تدريس من الحاصلين على مكافأة النشر الدولي بجامعة عين شمس
تكريم 117 عضو هيئة تدريس من الحاصلين على مكافأة النشر الدولي بجامعة عين شمس

قام الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بتكريم 117 عضو هيئة تدريس من كلية العلوم، وذلك في الاحتفالية التي ينظمها قطاع الدراسات العليا والبحوث لتكريم الحاصلين على مكافأة النشر الدولي الدفعة ( 25 ) والبالغ عددهم 331 باحثاً بعدد أبحاث 252 بحث بقيمة مليون و 740 ألف جنيه ، منهم 94 بحثًا من كلية العلوم.

حضر الاحتفالية الأستاذ الدكتور محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث ورئيس اللجنة العليا لمكافأة النشر الدولي، الأستاذ الدكتور محمد رجاء عميد كليه العلوم والأستاذ الدكتور محمد ضياء عميد كلية طب الأسنان.

في كلمته أكد الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة أنه حفاظاً على اللقاء الدوري مرتين في العام في يونيو وديسمبر مع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة الحاصلين على مكافأة النشر الدولي، كانت هذه الاحتفالية والتي تتم في ظل إجراءات احترازية مشددة، وذلك لتكريمهم وحثهم على بذل المزيد مما سيصب في مصلحة البحث العلمي للجامعة ويسهم في رفع تصنيفها عالميًا ، كما سينعكس أيضًا على تصنيف الجامعات المصرية دوليًا.

 

وأضاف أن إدارة جامعة عين شمس تعمل على تذليل أي معوقات أمام الباحثين، كما تشهد الجامعة خطوات واسعة وسريعة للتطوير والتجديد ، داعيًا الباحثين من كلية العلوم للتعاون مع الباحثين بكليات الجامعة المختلفة (الطب ، الصيدلة، الحاسبات والمعلومات وغيرها ) وذلك لتبادل الأفكار وتلاقيها مما سيثرى البحث العلمي، لافتًا إلى ضرورة العمل على جعل تخصصات الرياضيات والكيمياء وغيرها من أقسام كلية العلوم والتي تمثل مستقبل البحث العلمي تخصصات جاذبة للطلاب المتفوقين .

ومن جانبه أعرب الأستاذ الدكتور محمد أيمن صالح عن فخره وسعادته بهذه الاحتفالية واللقاء مع القامات العلمية لجامعة عين شمس، مؤكدًا أن كلية العلوم وعلمائها يمثلون ما يقرب من ثلث الحاصلين على مكافأة النشر الدولي في هذه الدفعة، مشيرًا إلى دعم إدارة الجامعة المستمر لزيادة عدد الأبحاث المنشورة دوليًا وتقديم كافة التسهيلات مما سينعكس على التصنيف الدولي الخاص بالجامعة.

جدير بالذكر أنه سيتم تكريم باقي الحاصلين على مكافاة النشر الدولي يومي 18 و 20 يناير ، حيث سيتم غدا الاثنين تكريم الحاصلين على الجائزة من كليتي الطب والصيدلة وعددهم 106 عضو هيئة تدريس، وتشهد فعاليات اليوم الأخير تكريم 108 عضو هيئة تدريس من كليات ( البنات- التربية - الحاسبات والمعلومات- الزراعة- الهندسة- الآداب- الألسن - التربية النوعية - الطفولة - ومعهد البيئة).

ويتم فتح باب التقدم للحصول على مكافأة النشر الدولي بجامعة عين شمس في الفترة من 1 إلى 31 يناير، كذلك في الفترة من 1 إلى 31 يوليو من كل عام وذلك إيمانًا من الجامعة بأهمية النشر الدولي في الارتقاء بمستوى الجامعات علميًا وعالميًا، ودوره في التأثير علي ترتيب الجامعات عالميًا .

و يمكن الاشتراك في المسابقة لكل من السادة أعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس والهيئة المعاونة الذين قاموا بنشر أبحاث دولية خلال الستة أشهر السابقة لتاريخ التقدم للحصول على المكافأة من خلال الرابط التالي