egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
المؤتمر السنوي لكلية الزراعة جامعة عين شمس
المؤتمر السنوي لكلية الزراعة جامعة عين شمس

تحت رعاية أ.د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس عقد المؤتمر السنوي لكلية الزراعة بحضور أ.د. أحمد جلال السيد عميد الكلية و أ.د. ولاء عبد الغني وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وأ.د. نبيل المدني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د. هشام الحريري وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والسادة رؤساء الأقسام وأعضاء مجلس الكلية وأعضاء هيئة التدريس وعدد من أعضاء الجهاز الإداري بالكلية، أفتتح أ.د. أحمد جلال المؤتمر بالترحيب بالسادة الحضور، وقد ثمن سيادته جهود السادة أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري في مواجهة تداعيات جائحة كورونا وسرعة استجابتهم في تطبيق نظام التعلم الهجين مع بداية الفصل الدراسي الحالي ومواكبة نظام التعلم عن بعد والتفاعل مع الطلاب وتوفير كافة التدابير الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب وما قامت به الكلية من إنتاج حولي 1 طن من المطهرات بإشراف أ.د. نجاح الشحات الأستاذ بقسم الكيمياء وتم توزيعها على كافة قطاعات الكلية والبيئة المحيطة بالكلية.

كما استعرض أهم إنجازات الكلية في قطاعات الدراسات العليا والبحوث وشئون التعليم والطلاب وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقد أشار سيادته إلى حصول الكلية على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية وعلى المستوى الإفريقي والعربي والمحلي، وكذلك مشاركة الكلية في دراسات الجدوى وتقييم المشاريع القومية مثل: مشاريع الثروة السمكية شرق التفريعة والصوب الزراعية.

كما حققت الكلية إنجازات ملموسة لتحسين البنية التحتية والتي أنشأت منذ أكثر من ستين عامًا حيث تم إنشاء شبكة مياه شرب كاملة وشبكة مياه إطفاء بالإضافة إلى شبكة صرف صحي بإجمالي تكلفة تتجاوز 8.4 مليون جنية.