egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ندوة حول الرعاية المتكاملة لمريض الزهايمر بتمريض عين شمس
ندوة حول الرعاية المتكاملة لمريض الزهايمر بتمريض عين شمس

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التمريض جامعة عين شمس بالتعاون مع جمعية الزهايمر مصر ندوة بعنوان "الرعاية المتكاملة لمريض الزهايمر" وذلك تحت رعاية أ.د. سحر موسي عميد الكلية و أ.د هيام رفعت وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف د. منى أبو بكر عبداللطيف مدير وحدة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الكلية.

وأكدت أ.د سحر موسى سليمان خلال كلمتها الافتتاحية للندوة أن الكلية تحرص على إقامته مثل تلك الندوات لرفع الوعي الطبي لدى الجميع وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة، مشيرة إلى دور الكلية في تدعيم الأنشطة المجتمعية.

كما أوضحت أ.د هيام طنطاوي أهمية التعاون المشترك بين جمعية الزهايمر مصر وكلية التمريض للسادة الحضور.

وحاضر بالندوة أ.د غادة مراد أستاذ التمريض النفسي والصحة النفسية بكلية التمريض جامعة عين شمس والأمين العام لجمعية الزهايمر مصر، و أ.م.د رانيا عبد الحميد أستاذ مساعد التمريض النفسي والصحة النفسية بالكلية، حيث تركزت موضوعات الندوة حول طرق الرعاية الجسمانية والنفسية والاجتماعية لمريض الزهايمر، بالإضافة لمعرفة طرق التواصل الفعال مع المريض واستراتيجيات التكيف التي ينبغي أن يتبعها الرعاة لتخفيف عبئ الرعاية عليهم.

وأخيرًا أوصت الندوة بضرورة الاهتمام بنشر الوعي المجتمعي من خلال التثقيف الصحي المستمر عن كيفية تقديم الرعاية المتكاملة اللازمة لمرضى الزهايمر من قبل مقدمي الرعاية مما يساعد على الحد من تدهور الحالة الصحية للمريض ويساعد مقدمي الرعاية على التكيف مع أعباء رعاية مرضاهم.