egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس الجامعة يلتقي بعلماء الجامعة المختارين ضمن أفضل علماء العالم بتصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية
رئيس الجامعة يلتقي بعلماء الجامعة المختارين ضمن أفضل علماء العالم بتصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية

التقى الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس السادة علماء الجامعة الذين شملهم تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية ضمن أفضل 2% من علماء العالم، بحضور أ. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. هشام تمراز القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، أ. د أشرف عمر عميد كلية الطب ، أ. د محمد رجاء عميد كلية العلوم ، أ. د خالد أبو شنب القائم بعمل عميد كلية الصيدلة، أ. د شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومدير قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، أ.د أسامة منصور وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د أحمد البنا مدير مكتب التصنيف الدولي ، أ. د. رشا اسماعيل وكيل كلية الحاسبات والمعلومات لشئون الدراسات العليا والبحوث والمدير التنفيذي لوحدة تقنية المعلومات.

حيث وجه أ. د محمود المتيني رئيس الجامعة الشكر والتقدير لما بذله علماء جامعة عين شمس من عمل وجهد من خلال الانتاج العلمي الغزير والمتميز والذي ظهر جليا في تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية، وأضاف سيادته بوجود تحسن على مستوى الجامعة ككل ولكن طموحنا أكبر من ذلك بكثير، مشيرًا إلى أن هناك تطوير هائل سوف تشهده كافة كليات الجامعة في الفترة المقبلة.

كما أصدر سيادته قراراً بضم هذه النخبة من العلماء للمجلس البحثي للجامعة، من أجل تبادل الأفكار والرؤي لزيادة العدد العام القادم وكذلك للاستفادة من خبراتهم وقدراتهم في مجال البحث العلمي، والعمل كفريق واحد في سبيل إعلاء قيمة العلم ورفعة جامعة عين شمس.

وطالب أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بوضع استراتيجية لأبحاث الطلاب وتشجيعها وكذلك الاستشهاد بمراجع الجامعة وابحاثها وإلقاء الضوء عليها، مشيرا إلى تقدم جامعة عين شمس في العديد من التصنيفات العالمية.

وأعرب أ. د هشام تمراز القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن سعادته بما حققه علماء جامعة عين شمس ، مؤكدا أنهم قاطرة البحث العلمي بكافة كليات الجامعة.

كما استعرض أ. د. أحمد البنا مراحل التصنيف الدولي لجامعة عين شمس منذ عام 2017، وكيفية تطوير مراكز الجامعة في التصنيفات الدولية.