egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يستقبل وزير الخارجية الأسبق بقصر الزعفران
رئيس جامعة عين شمس يستقبل وزير الخارجية الأسبق بقصر الزعفران

استقبل أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، معالي وزير الخارجية الأسبق السفير/ محمد العرابي، يرافقه السفير هادي التونسي، بقصر الزعفران، بحضور أ.د. سلوى رشاد عميد كلية الألسن، وذلك قبيل انطلاق فعاليات ندوة بعنوان "الوضع السياسي العالمي عام 2021 والسياسة الخارجية المصرية"، التي ينظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الألسن.

وأكد أ.د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أن الجامعة تعمل خلال الفترة الحالية على خلق كيان مستحدث يحمل اسم التعاون الدولي بالتعاون مع معهد السلك الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية وكليات التجارة والحقوق والألسن بجامعة عين شمس، لتخريج طلاب جدد قادرين على سد متطلبات الدولة بشكل متميز في شتى المجالات خلال المرحلة القادمة.

وناقش الحضور آليات تدشين الكيان الوليد ودمج التخصصات المختلفة بالجامعة، بالتكامل مع مهارات الدبلوماسية للوصول إلى جيل جديد قادر على رسم ملامح الدبلوماسية المصرية في المحافل الدولية؛ خاصة بعد الاستمرار في ظل معدلات سرعة المتغيرات حول العالم الذي نشهده.

وكرم أ.د. محمود المتيني رئيس الجامعة معالي وزير الخارجية الأسبق السفير/ محمد العرابي، وسلمه درع الجامعة ودرع كلية الألسن، تقديرًا لدوره الوطني والتنويري البارز.