egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
بدء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول بتجارة لشعب اللغات والساعات المعتمدة وبرنامج جامعة كيين الأمريكية
بدء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول بتجارة لشعب اللغات والساعات المعتمدة وبرنامج جامعة كيين الأمريكية

بدأت امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول لشعب اللغات والساعات المعتمدة باللغتين العربية والانجليزية وبرنامج جامعة كيين الأمريكية، بكلية التجارة جامعة عين شمس، صرح بذلك الأستاذ الدكتور خالد قدري عميد الكلية.

وأوضح أنه تم تجهيز لجان الامتحانات بالكلية من حيث تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة من إدارة الجامعة، وذلك من خلال ترك مسافات كافية داخل اللجان وتحديد أماكن الجلوس للطلاب حفاظاً على التباعد الاجتماعي، وكذلك رش وتعقيم لجان الامتحانات بين فترات الامتحان، وتوزيع زجاجات مياه للطلاب داخل لجان الامتحان، والتأكيد على الطلاب بارتداء الكمامة واستخدام المعقمات وأخذ كافة الإجراءات الاحترازية حفاظاً على صحتهم.

وقد وجه أ.د خالد قدري الشكر للإدارة العليا للجامعة برئاسة أ. د محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث على الدعم المستمر للكلية، وكذلك السادة وكلاء الكلية والسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والسادة رؤساء وأعضاء الكنترولات وجميع العاملين بالكلية.

كما صرح سيادته بأنه يتم قياس درجات الحرارة للطلاب قبل دخول الامتحان وذلك من خلال أفراد الأمن الإداري، كما أنه توجد لجان للعزل في حالة الاحتياج إلى ذلك.

وأوضح سيادته بأنه تم التأكيد على السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد داخل اللجان للإجابة على كافة الاستفسارات، والتأكيد على العيادات الخاصة بالكلية بالتواجد طوال فترات أيام الامتحانات لمواجهة أي طوارئ طبية، بالإضافة إلى التنبيه على السادة الملاحظين بالتعامل بحزم مع حالات الغش في اللجان والتأكيد على الطلاب بأهمية عدم اصطحاب أجهزة التليفون المحمول داخل اللجان.

وأضاف أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان (10158 طالب وطالبة)، حيث تقدم للامتحانات 7080 طالب وطالبة في شعبة اللغة الانجليزية، وما يقرب من 1281 طالبًا وطالبة ببرنامج الساعات المعتمدة باللغة الإنجليزية، و1702 طالبًا وطالبة ببرنامج الساعات المعتمدة باللغة العربية، كما تقدم للامتحانات ببرنامج الشراكة مع جامعة كيين الأمريكية 95 طالب وطالبة.

والجدير بالذكر أن امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول قد بدأت في كلية التجارة جامعة عين شمس يوم 28/11/2020، على النحو التالي:

• من 28/11/2020 وحتى 3/12/2020 امتحانات شعبة اللغة الانجليزية

• من 28/11/2020 وحتى 5/12/2020 امتحانات برنامج الساعات المعتمدة باللغة الانجليزية.

• من 28/11/2020 وحتى 3/12/2020 امتحانات برنامج الساعات المعتمدة باللغة العربية.

• من 28/11/2020 وحتى 3/12/2020 امتحانات برنامج الشراكة مع جامعة كيين الأمريكية.