egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس الجامعة يفتتح وحدات العلاج بالتأهيل المهني بمركز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
رئيس الجامعة يفتتح وحدات العلاج بالتأهيل المهني بمركز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

افتتح أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس عددًا من وحدات العلاج بالتأهيل المهني بمركز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لكلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس ورافق سيادته خلال جولته الافتتاحيه أ.د. محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ.د. هويدا الجبالى عميدة كلية الدراسات العليا للطفولة و أ.د. راندا كمال وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. محمد البحيرى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ.د. أحمد الكحكى مدير مركز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ولفيف من أساتذة الكلية.

وتلا ذلك حفل نظمته كلية الدراسات العليا للطفولة تحت شعار" نعم لتمكين ذوى الإحتياجات الخاصة .. لا التنمر"

وخلال كلمته أشاد ا.د. محمود المتيني بالتعاون المثمر لهيئات المجتمع المدني بمختلف صوره من خلال جميع أندية الروتاري بفروعها المختلفة والتي تسهم بشكل فاعل في مختلف المجالات من دعم البحث العلمي وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة ودعم التدريب المهني لمختلف القطاعات وذلك من خلال عدد من البروتوكولات والشراكات الفعالة مع الجامعة.

وأضافت أ.د. هويدا الجبالى أن هذه الاحتفالية تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة، مشيرة إلى دور الوحدات الجديدة في تحقيق التمكين المهني لذوي الإحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع ليكونوا طاقة فاعلة في بناء المجتمع؛ حيث تقوم أحد الوحدات بتدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة على صناعة المعقمات والصابون وتقوم الوحدة الأخرى بتدريبهم على أعمال الطباعة المختلفة.

كما قدم عدد من أساتذة الكلية شرحًا لوحدات المركز المتنوعة وكيفية تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية والتأهيلية للأطفال وذلك من خلال وحدات مركز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة التى تزيد عن 33 وحدة.

وقد كرم أ.د. محمود المتيني و أ.د. هويدا الجبالى عددًا من النماذج المتميزة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وعدد من أساتذة الكلية.

وتضمن الحفل عددًا من الفقرات الفنية المتنوعة قدمها الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي ختام الحفل تفقد أ.د. محمود المتيني والوفد المرافق له معرضاً للمنتجات من أعمال ذوي الاحتياجات الخاصة.