logo

A S U

egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
تفعيل اتفاقية التعاون بين تربية عين شمس وجامعة الدول العربية
تفعيل اتفاقية التعاون بين تربية عين شمس وجامعة الدول العربية
تحت رعاية أ.د محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس وأ.د ماجد أبو العينين عميد كلية التربية جامعة عينناصر القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية - المنظمة المتخصصة والمنبثقة عن جامعة الدول العربية والدكتور/ طارق سالم البقلي مدير إدارة التدريب بالمنظمة الأستاذه والدكتورة/ زينب حسن محمد خليفه أستاذ المناهج وطرق التدريس ومدير مركز تطوير التعليم بكلية التربية - جامعة عين شمس لعقد اجتماع لتفعيل اتفاقية التعاون الموقعة بين جامعة عين شمس متمثلة في مركز تطوير التعليم الجامعي والمنظمة العربية للتنمية الإدارية - المنظمة المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية

الجدير بالذكر أنه تم توقيع هذه الاتفاقية خلال فعاليات المؤتمر الدولي الثالث عشر لمركز تطوير التعليم الجامعي بكلية التربية جامعة عين شمس بعنوان: المنظور العالمي لتطوير منظومة التعليم (الجامعي – العام – الفني) والإفادة منه في مصر برعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. ناصر علي القحطاني المدير العام للمنظمة، و أ.د. ماجد أبو العنين عميد كلية التربية بجامعة عين شمس.

وقد أعرب دكتور ناصر عن سعادته بالتعاون مع جامعة عين شمس متمثلاً في مركز تطوير التعليم الجامعي ، كما أبدى القحطاني الاستعداد لأن يصبح المركز شريك استراتيجي لبرامج تدريب هيئة التدريس بالجامعات المصرية والعربية وبرامج تدريس المدارس الدولية على مستوى الوطن العربي مستقبلا، بينما أعربت الدكتورة زينب عن سعادتها ببدء تفعيل الشراكة بين المنظمة والمركز والتاكيد على أن يكون هذا التعاون نشط جدًا، من خلال خبرات المركز السابقة في مجال الدورات والتدريب حيث يعد المركز بيت خبرة ومركز استشاري يقدم خدماته واستشاراته العلمية والمهنية لجميع الموسسسات والهيئات التعليمية المصرية والعربية.

وأضاف دكتور طارق بأن التحديات التي شهدها مجال التدريب في الفترة الأخيرة هي أمرًا في غاية الأهمية؛ فهذه الدولة تحتاج الأفضل في مجال التدريب بالأخص في الوقت الراهن لما تواجهه من التغيرات السريعة؛ لذلك يجب أن يتم التدريب على أعلى مستوى احترافي للحصول على أفضل النتائج.

واختتمت دكتوره زينب الاجتماع بإهداء الأستاذ الدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية درع المركز وتكريم الدكتور طارق سالم البقلي مدير إدارة التدريب بالمنظمة العربية للتنمية الإدارية وفريق العمل بالموتمر الدولي الدولى الثالث عشر لمركز تطوير التعليم الجامعي.