أهلا بك في جامعة عين شمس
رئيس ونائب رئيس الجامعة يشهدان تكريم أطباء قسم العظام لجهودهم في مواجهة وباء كورونا
رئيس ونائب رئيس الجامعة يشهدان تكريم أطباء قسم العظام لجهودهم في مواجهة وباء كورونا

استمراراً لسلسلة الفاعليات التي تنظمها جامعة عين شمس برعاية ورئاسة أ.د. محمود المتيني؛ إحتفاءاً وتقديراً لجهود الجيش الأبيض في مواجهة أزمة جائحة كورونا COVID-19،
نظم قسم جراحة العظام بكلية الطب احتفالية كبرى لتكريم السادة الأطباء من نواب ومدرسين وأخصائيين وكافة الأطقم الطبية بالقسم .

حيث أهداهم أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس دروع التكريم وشهادات التقدير، بحضور كل من أ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث
و أ.د. أشرف عمر عميد كلية الطب و أ.د. شهيرة سمير وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. عمر خيري رئيس قسم جراحة العظام.
ضمت الفاعليات الوقوف دقيقة حداد على روح الشهيد أ.د. عبد المحسن عرفة الأستاذ بالقسم لجهوده واسهاماته في خدمة المرضى وتفانيه في أداء واجبه الإنساني .
وفي كلمته أشاد أ.د. محمود المتيني بجهود الأطباء ودور قسم جراحة العظام في مواجهة الجائحة.


كما أكد على أهمية استمرار الجهود البحثية، لافتاً إلى أن الجائحة برغم ما فرضته من تحديات إلا أنها كانت فرصة ذهبية لتكثيف الجهود البحثية، الأمر الذي انعكس على تصنيف كلية الطب جامعة عين شمس وجعلها تأتي ضمن قائمة أفضل 200 كلية على مستوى العالم في وقت قياسي.
واستعرض الخطة المرتقبة لمواجهة الموجة الثانية من الجائحة، مؤكدًا أنه كانت هناك رؤية واضحة بضرورة الحفاظ على مستشفى عين شمس التخصصي ومستشفى الدمرداش في تقديم مختلف الخدمات الطبية للمواطنين، مع التركيز على تقديم الخدمة الطبية لمصابي كورونا مجاناً بمستشفى العبور والمستشفى الميداني للعزل.
وأشار أ.د. أيمن صالح في كلمته إلى جهود الجامعة في تذليل كافة العقبات أمام الباحثين لمزيد من النشر الدولي للأبحاث.
وثمّن كل من أ.د. أشرف عمر و أ.د. عمر خيري جهود الأطباء وبسالتهم في القيام بواجبهم الإنساني دون تقاعس أو تراخي، كما أشادا بدعم إدارة الجامعة المستمر وتوفير كافة المستلزمات لعبور هذا التحدي الصعب على الوجه الأمثل.

Email Facebook Print