logo

A S U

egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ألسن عين شمس تطلق كرنفالات استقبال الطلاب الجدد والقدامى 2020/2021
ألسن عين شمس تطلق كرنفالات استقبال الطلاب الجدد والقدامى 2020/2021

على أنغام موسيقى مراسم رفع العلم الرسمية،  شهدت ساحة كلية الألسن بجامعة عين شمس، طابور عرض الجوالة، ضمن فعاليات كرنفال استقبال الطلاب الجدد و القدامى 2020/2021 تحت رعاية أ.د.محمود المتيني رئيس الجامعة، أ.د.عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حيث شهدت  أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية، يرافقها كل من السادة الوكلاء أ.د.ناصر عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ.د.أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د. يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فعاليات الكرنفالات التي أطلقتها إدارة رعاية الشباب بالكلية، بالتعاون مع اتحاد الطلبة، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي و الإجراءات الاحترازية.

وشهدت أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية، والسادة الوكلاء مراسم تحية العلم المصري وإلقاء عدد من الأغاني الكشفية، وأكدت خلال كلمتها على أهمية التزام الطلاب بالإجراءات الاحترازية للوقاية من تداعيات فيروس كورونا المستجد، كذلك حتمية متابعة المواقع الإلكترونية الرسمية للكلية لمتابعة الدراسة وفق نظام التعليم الهجين؛ الذي يجمع بين التعليم عن بعد والتعليم وجهًا لوجه وفق متطلبات المرحلة الحالية.

وأكدت على أن الكلية تدعم طلابها بكافة الوسائل للحصول على خدمة تعليمية وفق أعلى معايير الجودة العالمية، بالإضافة إلى الأنشطة الطلابية المتنوعة التي من خلالها يتم بناء شخصية الطالب خلال المرحلة الجامعية.

ومن جانبه أكد أ.د.ناصر عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، على أن الحفاظ على الصحة أولوية للطلاب، و شدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، كما استعرض إدارات الكلية المختلفة التي تقدم خدمات متنوعة تسهم في خدمة الطلاب خلال فترة دراستهم.

كما أشاد أ.د.أشرف عطية وكيل الكلية لشئون خدمة الدراسات العليا و البحوث، بنجاح تجربة التعليم عن بعد التي شهدتها المدارس و الجامعات العام الماضي، مؤكدًا على أن تلك النجاحات بمثابة نقطة الانطلاق للاعتماد على التعليم الإلكتروني خلال السنوات القادمة.

بينما أكدت أ.د. يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على أن إدارة الكلية اتخذت العديد من الإجراءات اللازمة لحماية الطلاب، ويجب على الطلاب أن يلتزموا بتنفيذ تلك الإجراءات من أجل حمايتهم، كما أن الكلية ستدشن العديد من الفعاليات خلال الفترة القادمة لخدمة الطلاب وفق قواعد التباعد الاجتماعي و الإجراءات الاحترازية.

و شهدت فعاليات كرنفالات استقبال الطلاب الجدد و القدامى تنظيم معرضًا فنيًا به لوحات من تنفيذ الطلاب، كذلك عدد من الألعاب الترفيهية منها كرة السرعة و كرة تنس الطاولة، و شطرنج، ومعرض لأنشطة الجوالة، و معرض ثقافي، وتستمر الفعاليات لمدة يومين.