logo

A S U

egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس

نظام إدارة المستشفيات

16112 2024-05-02

في ظل التكليف الرئاسي بتنفيذ مشروع ميكنة وتطوير البنية التحتية المعلوماتية للمستشفيات الجامعية. المشروع الذي يهدف إلى دعم المنظومة الصحية والتعليمية والبحثية والإدارية بالمستشفيات الجامعية بوسائل تكنولوجيا المعلومات من أجل تحسين جودة وزيادة انتاجية الرعاية الصحية. وتماشيا مع ذلك بدأت إدارة مستشفيات جامعة عين شمس منذ عام 2017 في وضع استراتيجية نحو تحقيق التحول الرقمي بالمستشفيات.

مما كان له دور هاما في اسبقية وريادة مستشفيات جامعة عين شمس في بدء تطبيق وتفعيل نظام إدارة المستشفيات الجامعية الممول من الدولة المصرية. حيث بلغت نسبة التشغيل 92% بواقع تشغيل عدد 12 مستشفى (الجراحة – طب المسنين – السموم – الأورام – جراحة القلب والاوعية الدموية – الطب النفسي – العيادات الخارجية – الطوارئ - الباطنة – امراض النساء والتوليد – الأطفال – عين شمس التخصصي) من أصل 13 مستشفى. والربط الالكتروني الكامل لنظام إدارة المستشفيات مع الأنظمة الأخرى مثل نظام المعامل ونظام الاشعة.

مميزات النظام

- يحتوي النظام على ملف طبي الكتروني كامل لكل مريض.

- يمكن الوصول للنظام من خلال شبكة بيانات المستشفيات التي تربط جميع مباني المستشفيات مع تحديد صلاحيات كل فئة من المستخدمين (أطباء – موظفين – مرضى).

- يحتوي النظام على إدارة الصيدليات - إدارة العلاج الاشعاعي والكيماوي - إدارة الرعايات المركزة – إدارة بنك الدم – إدارة مكافحة العدوى – إدارة القساطر والمناظير - إدارة المخازن والمشتريات - الموارد البشرية - الإدارة المالية والرواتب - الفندقة - التغذية - الصيانة.

- إمكانية استخراج التقارير والاحصائيات الطبية والإدارية المختلفة بسهولة ودقة مما يساعد في دعم اتخاذ القرارات المختلفة من إدارة المستشفيات والجامعة.

- يُعم النظام داخل الجامعة فقط.

الدخول الي النظام