logo

A S U

egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس

إعرف جامعتك (كلية الطب البيطري)

16738 2023-09-10

كلية الطب البيطري بالجامعة تقوم بإعداد الطبيب البيطري المؤهل معرفيا ومهاريا ليواكب متطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية

تعد كلية الطب البيطري من أحدث كليات جامعه عين شمس، وقد بدأت الدراسة بالكلية اعتباراً من العام الجامعي 2022/2023، ووصل عدد الطلاب المقيدين بالمستوى الدراسي الأول إلى 126 طالب.

وتقوم كلية الطب البيطري جامعة عين شمس بإعداد الطبيب البيطري المؤهل معرفيا ومهاريا كما تهدف إلى إجراء البحوث العلمية التطبيقية والتعليم المستمر وخدمة المجتمع بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل الإقليمي في إطار أخلاقيات المهنة.

وقد مر إنشاء الكلية بعدة مراحل، ففي تاريخ 24/2/2020 وافق مجلس جامعة عين شمس على إنشاء كلية الطب البيطري، وقام الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة آنذاك بمد جسور التواصل مع جامعة قناة السويس لبحث إنشاء الكلية.

وبالفعل قدم مجلس كلية الطب البيطري بجامعة قناة السويس لائحة برنامج كلية الطب البيطري لمرحلة البكالوريوس لتكون مرجعاً أكاديمياً لكلية الطب البيطري جامعة عين شمس.

وبتاريخ 1/3/2021 صدر قرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم (406) بشأن إضافة كلية الطب البيطري جامعة عين شمس للبند ثالثاً/22 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات تتويجاً لجهود التعاون المثمر بين جامعة عين شمس وكلية الطب البيطري بجامعة قناة السويس.

وبتاريخ 23/6/2021 صدر الأمر التنفيذي رقم 4355 لجامعة عين شمس بتكليف الأستاذ الدكتور/ أحمد أحمد رفعت خفاجي الأستاذ بكلية الطب البيطري بجامعة قناة السويس بالقيام بأعمال متابعة إنشاء كلية الطب البيطري جامعة عين شمس وذلك اعتبارا من 14/6/2021.

وقد عمل فريق تأسيس الكلية على إعداد لائحة كلية الطب البيطري بجامعة عين شمس بنظام الساعات المعتمدة لمواكبة المعايير الأكاديمية المرجعية الصادرة عن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وللتوافق مع النظام الأوروبي للتعليم البيطري حتى يتسنى للكلية الحصول على الاعتماد الدولي ولتحقيق متطلبات السوق المحلية والإقليمية والدولية وعقد شراكات مع الجامعات الدولية.

يذكر أن كلية الزراعة قد استضافت كلية الطب البيطري الوليدة في عامها الأول لحين استكمال مبنى الكلية بموقعها المتميز بشبرا الخيمة بجوار حدائق قصر محمد علي الأثري، تضافراً مع الدور التاريخي الذي تلعبه كلية الزراعة في تنمية الثروة الحيوانية على مشارف دلتا النيل.

لمعرفة المزيد يمكنكم الدخول على الموقع الرسمي للكلية من خلال الرابط التالي:

https://vet.asu.edu.eg/ar/