أ.د.حسين عيسى يرأس أحد جلسات مؤتمر التعاون الصيني الإفريقي ممثلاً عن الجامعة

ترأس أ.د.حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس جامعة عين شمس السابق أحد جلسات مؤتمر التعاون الصيني الإفريقي والذي يعقد في دورته الأولى بمشاركة 34 دولة من بينها مصر وإثيوبيا والسنغال وكينيا ونيجيريا وغانا وجنوب أفريقيا وتنزانيا والكاميرون وجيبوتي وبوركينا فاسو وبريطانيا والنرويج والصين.

 

 

وكان ا.د. حسين عيسى قد تسلم عضوية جامعة عين شمس باتحاد الدراسات الإفريقية بالصين نيابة عن أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، لتكون بذلك جامعة عين شمس عضوا مؤسسا بالاتحاد وممثلاً للجامعات المصرية والعربية به.

يذكر أن الدورة الأولى لمؤتمر التعاون الصيني الإفريقي ممثلاً في مركز الدراسات الإفريقية بالصين، يشهد اهتماماً واسعاً من الحكومة الصينية، بهدف توسيع قاعدة التعاون المشترك وبناء مسار لتنمية العلاقات المستقبلية مع دول إفريقيا في إطار التنسيق بين مبادرة الحزام والطريق وأجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة وأجندة الاتحاد الافريقي 2063 واستراتيجيات التنمية الخاصة بدول أفريقيا.

 

كما يلقى المؤتمر بجلساته المتعددة اهتماماً إعلاميا واسعا من مختلف وسائل الإعلام العالمية.

الجدير بالذكر أن هذا التعاون يفتح المجال لإقامة أبحاث مشتركة بين الصين وإفريقيا على طريق الحرير، في مختلف المجالات الاقتصادية واللوجستية والطبية والهندسية والأكاديمية والمشاريع البحثية وغيرها.

  • Oct 31, 2018