في فعاليات مؤتمرها العلمي الثامن: جامعة عين شمس تبحث تدشين واحة للعلوم

شهد الأستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ورئيس المؤتمر العلمي الثامن لجامعة عين شمس بعنوان " الإبداع.. الابتكار.. الصناعة" ، جلسة الساينس بارك " scince park" ، والتي ترأسها أ. د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و نائب رئيس المؤتمر و أ. د. ضياء خليل وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا و البحوث و أ. د. إسراء عبد السيد مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة .

وحاضر بها أ. د. زانج بين عميد كلية الابتكار و ريادة الأعمال بجامعة جنوب غرب الصينية و أ. د. هان يان الأستاذ بجامعة فودان الصينية، حيث استعرضا سبل تنمية قدرات و مهارات الطلاب في مجالات الابتكار و ريادة الأعمال لتلبية متطلبات التنمية المستدامة و سد احتياجات سوق العمل من الكفاءات البشرية المدربة .

و نقاشا دور مدينة العلوم بجامعة فودان في كيفية الاستفادة من تطبيقات الأبحاث العلمية التي تنفذها الجامعات لحل مشكلات المجتمع .

كما تم استعراض تجربة جامعة فودان في تطويع مخرجات واحة العلوم لخدمة أهداف التنمية.

و أكد أ. د. عبد الناصر سنجاب أن جامعة عين شمس تحرص على بحث كافة التجارب الناجحة بمختلف دول العالم لتفعيل دور الجامعات في خدمة المجتمع و ربط الجانب البحثي و الأكاديمي بمتطلبات التنمية ، في ظل ما تواجه الدولة من تحديات و ما تطمح للوصول إليه من نجاحات.

و أشار إلى أن جامعة عين شمس بصدد تدشين واحة أو مدينة للعلوم على غرار المعمول بها في العديد من دول العالم ، لخدمة المجتمع المحلي و ربط التعليم بالصناعة ، بهدف فتح أسواق جديدة للمنتج المصري خارج الأسواق المحلية.

و أضاف أن جامعة عين شمس دشنت عدد من مراكز الابتكار (I Hub ) لاكتشاف و ثقل مهارات المبدعين من طلاب الجامعة و فتح آفاق جديدة لهم بما يخلق طالب مبتكر و مبدع قادر على المنافسة في سوق العمل.

  • Apr 4, 2019