جلسة للأنشطة الطلابية بالمؤتمر العلمي الثامن لجامعة عين شمس

عقدت جلسة لعرض الأنشطة الطلابية التي يقوم بها طلاب كلية الهندسة بجامعة عين شمس خلال فعاليات المؤتمر العلمي الثامن للجامعة، حيث تناول الطالب محمد عمرو عضو فريق سباقات الجامعة نشأة الفريق عام 2012 ، والهدف من تكوينه، وتعليم الطلاب النهوض بصناعة السيارات ومواكبة التكنولوجيا الحديثة.

كما استعرض المسابقات التي خاضها الفريق والمراكز التي حصل عليها في مسابقات فورميلا، شل ايكو ماراثون، ROV ورالي القاهرة الدولي.

وعن الجديد للفريق هذا العام أوضح الطالب محمد عمرو أنه سيتم تصنيع سيارتين للمشاركة بمسابقتي فورميلا للطلاب وAUV - وهو عبارة عن جهاز روبوت يعمل ذاتيا تحت الماء للقيام بمهام محددة -إحداها تعمل بالبنزين والأخرى بالكهرباء، وذلك بالمشاركة مع جامعة ساسكس بإنجلترا، إلى جانب محاكاة لمسابقة شل ايكو ماراثون بمشاركة 5 جامعات مصرية استعدادا للمسابقة الرئيسية.

كما قام الطالب محمد شاكر بعرض لما يقوم به فريق من الطلبة بهندسة عين شمس بالمشاركة في مسابقة SDC السنوية التي تقيمها مؤسسة EERIمركز بحوث الزلازل بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية.

وتدور المسابقة حول تصميم مبنى مقاوم للزلازل، وعمل إخراج معماري له لإدراكه وادراجه كفكرة متكاملة قابلة للدراسة والتطبيق على أرض الواقع.

وتضم المسابقة 40 جامعة من مختلف دول العالم، وقد حصد فريق هندسة عين شمس المركز الرابع في المقترح التصميمي والمركز الثامن في ال (presentations) والمركز التاسع في التصميم المعماري ليصبح فريق هندسة عين شمس أول فريق مصري وعربي يتأهل للمشاركة في هذه المسابقة وأيضا يقوم بحصد مراكز متقدمة خلال فعاليات المسابقة.

  • Apr 4, 2019