جامعة عين شمس تعلن مسار عملية التنسيق الإلكتروني للمرة الأولى لطلاب الثانوية العامة


انهت معامل الحاسب الآلي للتنسيق الإلكتروني بجامعة عين شمس استقبال طلاب الثانوية العامة خلال المرحلة الأولى من التنسيق حيث توافد 2420 طالب وطالبة على مدار الخمس أيام الماضية، حيث تم تخصيص 14 معمل تعمل جميعها منذ التاسعة من صباح كل يوم خلال مدة التنسيق و حتى الثالثة عصراً ، وذلك تحت رعاية ا.د عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة و ا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

حيث استقبلت معامل التنسيق الإلكترونى الثلاثة بكلية الآداب 1126 طالب، كما استقبلت معامل كلية الحاسبات والمعلومات الخمسة التى خصصتها إدارة الكلية 383 طالب، واستقبل معملا كلية الهندسة على مدار الخمس أيام 402 طالب، كما استقبل معمل كلية الزراعة 224 طالب، حيث خصصت إدارة الكلية معمل حاسب آلي مزود بقاعة إنتظار مكيفة و شاشات عرض لتقديم الإرشادات الواجب إتباعها فى إجراء عملية التنسيق، كما استقبلت معامل كلية البنات 207 طالب، كما استقبل معمل المدينة الجامعية 78 طالب.

وأشاد الطلاب وأسرهم بخدمة معامل التنسيق بالجامعة وتخصيص عدد كافى من أماكن الإنتظار بالإضافة إلى كفاءة الإداريين المشرفين على المعامل ، حيث تم تسجيل رغبات أبنائهم الطلاب بسهولة ويسر.

وواصلت معامل التنسيق الإلكتروني بجامعة عين شمس استقبال طلاب الثانوية العامة للعام الجامعي الجديد 2020:2019  على مدار أربعة أيام متتالية، حيث استقبلت المعامل في اليوم الثالث معامل الحاسب الآلي بمقرات التنسيق الست 140 طالب ليصل إجمالي أعداد الطلاب الذين توافدوا منذ بدء المرحلة الأولى من التنسيق 1846 طالب و طالبة.

وخصصت جامعة عين شمس ست مقرات مختلفة موزعة على مختلف كليات الجامعة مزودة ب 306 جهاز كمبيوتر متصل بشبكة الإنترنت و أماكن للانتظار وشاشات عرض لتقديم الإرشادات الواجب إتباعها فى إجراء عملية التنسيق، حيث وفرت معامل لتسجيل الرغبات الكترونياً بعدد من النقاط بكليات الحاسبات والمعلومات والآداب داخل الحرم الجامعي بالعباسية ،وكلية الزراعة بشبرا الخيمة ،وكلية البنات بمصر الجديدة ، وكلية الهندسة بعبده باشا بالعباسية، فضلاً عن معامل المدينة الجامعية طلبة بالعباسية.

كما تواجد فريق عمل مدرب من الإداريين للإشراف على المعامل و تقديم الإرشادات اللازمة للتسهيل على الطلاب واسرهم و ذلك تحت رعاية ا.د عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة و ا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وتستمر المعامل فى تقديم خدمات التنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الأولى من التنسيق حتى يوم غد الخميس الموافق 25 من يوليو الجارى.

كما وفرت إدارة الجامعة كافة ما يلزم لإتمام عملية تسجيل الرغبات إلكترونيا في سهولة و دقة و يسر ، وذلك من خلال فريق من الإداريين المؤهلين والمدربين للقيام بأعمال التنسيق علاوة على توفير كافة الأدوات التي تساعد على آداء الخدمة بالجودة المطلوبة مع توجيه العاملين بحسن استقبال الطلاب والمرافقين لهم .

من جانبه أعلن أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب ، استمرار أعمال التنسيق الإلكتروني للعام الدراسي الجديد 2019 -2020 بمختلف معامل جامعة عين شمس اليوم الثلاثاء الموافق 23 من يوليو الجاري و الذي يتزامن مع الاحتفال بذكرى ثورة 1952.

وأوضح أن كافة معامل الجامعة البالغ عدد ها 14 معمل حاسب آلي ستواصل استقبال طلاب المرحلة الأولى للتنسيق خلال الفترات المحددة من قبل وزارة التعليم العالي من التاسعة صباحاً و حتى الثالثة عصراً.

وخلال اليومين الأوائل للتنسيق استقبلت معامل جامعة عين شمس 786 طالب وطالبة خلال اليوم الثانى، فقد توافد 421 طالب وطالبة واسرهم على معامل كلية الآداب الثلاثة كما توافد 97 طالب على معملي كلية الهندسة واستقبلت المعامل الخمسة لكلية الحاسبات والمعلومات 96 طالب وطالبة واستقبل معملى كلية البنات 81 طالب وطالبة و معمل كلية الزراعة 65 طالب وطالبة و معمل المدينة الجامعية طلبة 26 وبذلك يكون إجمالى اعداد الطلاب الذين توافدوا على مدار اليومين 1706 طالب وطالبة.

وخلال اليوم الأول توافد 920 طالب و طالبة من حملة الثانوية العامة على مختلف معامل جامعة عين شمس.

من جانبه أكد د. محمد صبح مدير مركز بكلية الهندسة والمشرف العام على التنسيق أنه تم تشغيل معملي حاسب آلى مزودين بـ 60 جهاز كمبيوتر و طابعات، وذلك لتسهيل التسجيل الإلكتروني للرغبات، بالإضافة إلى تواجد عدد من الموظفين المدربين لمساعدة الطلاب خلال كتابة الرغبات بالإضافة لتوفير فريق من الإداريين المؤهلين والمدربين للقيام بأعمال التنسيق.

واوضحت أ. سيدة طه محمد الخولي مسئوله التنسيق والاشراف على المعامل ومتابعة فريق العمل وادخال الرغبات توفير كافة الأدوات التي تساعد على أداء الخدمة بالجودة المطلوبة وتوجيه العاملين بحسن استقبال الطلاب وذويهم ، وإرشادهم لإتمام عملية التنسيق بسهولة وقد تم توفير قاعة انتظار لأولياء الامور والطلاب.

كما استقبل معمل الحاسب الآلي بالمدينة الجامعية طلبة الطلاب الناجحين في الثانوية العامة والراغبين في إجراء التنسيق الإلكتروني فى المرحلة الأولى من التنسيق، حيث تم تخصيص معمل حاسب آلي مزود ب 30 جهاز كمبيوتر متصل بشبكة الإنترنت لإجراء التنسيق الإلكتروني وأماكن للانتظار بها شاشات لعرض الإرشادات الواجب على الطالب إتباعها كما تم تدريب فريق من الإداريين على إجراء التنسيق الإلكتروني والرد على استفسارات الطلاب.

وفي كلية الزراعة تفقد ا.د. أحمد جلال عميد الكلية، معامل التنسيق الإلكتروني بالكلية حيث خصصت الكلية معمل حاسب آلي مزود بعدد من أجهزة الكمبيوتر المتصلة بشبكة الإنترنت، كما تم تخصيص قاعة للانتظار مكيفة ملحقة بالمعمل مزودة بشاشات عرض لتقديم إرشادات التنسيق وكيفية تسجيل الرغبات.

وأوضح ا.د. أحمد جلال انه تم تدريب عدد من الإداريين للإشراف على المعامل وتقديم الإرشادات اللازمة للطلاب والرد على كافة الاستفسارات، وشهد معمل كلية الزراعة إقبالا من طلاب الثانوية العامة واسرهم.

 

كما أجرت أ.د. نجوى بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات جولة تفقدية داخل معامل التنسيق بمبنى جنيدي بالكلية، والذي يضم 5 معامل بطاقة 100 جهاز حاسب آلي لخدمة جميع طلاب المرحلة الأولى من حملة الثانوية العامة بحد أدني 97.07% للشعبة العلمية، وحد أدنى 95% فأكثر لطلاب الشعبة الرياضية، و80% لطلاب الشعبة الأدبية.

وأكدت أ.د. نجوى بدر أن كلية الحاسبات بها أكبر عدد من المعامل على مستوى الجامعة ، كما يقدم الخدمة للطلاب وذويهم نخبة من الإداريين المتخصصين ذوي الخبرة، بما ييسر على الطلاب عملية تسجيل رغباتهم إلكترونياً في سهولة و يسر و بأكبر قدر من الدقة طوال ساعات العمل التي قررتها الوزارة من التاسعة صباحاً و حتى الثالثة عصراً.

وقد أشاد الطلاب وذويهم بحسن تعاون المختصين معهم وكذلك جودة الخدمة من خلال توافر عدد كبير من أجهزة الحاسب الآلي فضلاً عن السرعة العالية للإنترنت بما يسهل عملية تسجيل الرغبات و يوفر الوقت و الجهد.

من جانبها افتتحت أ.د. سوزان القليني عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس وعضو المجلس القومي للمرأة و عضو المجلس الأعلى للإعلام والدكتور معوض بدوي مسؤول التنسيق الالكتروني بالكلية اعمال التنسيق الالكتروني للعام الجامعي 2020/2019 بكلية الآداب.

وأكدت أ.د. سوزان القليني استعداد الكلية بكافة معاملها حيث تم تشغيل معملين حاسب آلى مزودين بـ 60 جهاز كمبيوتر وطابعات وخدمة الإنترنت، لتسهيل التسجيل الإلكتروني للرغبات، وذلك مجانا للطلاب ، فضلًا عن توفير عدد من الموظفين المدربين لمساعدة الطلاب خلال كتابة الرغبات بالإضافة لتوفير فريق من الإداريين المؤهلين والمدربين للقيام بأعمال التنسيق علاوة على توفير كافة الأدوات التي تساعد على أداء الخدمة بالجودة المطلوبة وتوجيه العاملين بحسن استقبال الطلاب والمرافقين لهم، وإرشادهم لإتمام عملية التنسيق بالكيفية المطلوبة، وسيتم العمل وفقًا لمواعيد مكتب التنسيق ، كما تم تجهيز مدرجات ملحقه بالمعامل لتنظيم دخول المترددين علي المعامل حسب اسبقية الحضور، وقد تم توفير قاعات لاستقبال المترددين وإمدادها بوسائل التهوية الكافية والمياه المثلجة تيسيرًا علي المترددين .

كما توافد الطلاب الناجحين في الثانوية العامة على معامل الحاسب الآلي بكلية البنات حيث خصصت الكلية معملين حاسب آلى لخدمة الطلاب الراغبين في التنسيق الإلكتروني وذلك تحت رعاية ا.د رقية شلبى عميدة الكلية ، حيث تم تخصيص معمل التنسيق بالمبنى الأدبي بالدور الرابع و معمل Dll بالمبنى الأدبي بالدور الأراضي وتم تزويدهم بـ 40 جهاز كمبيوتر متصل بشبكة الإنترنت وتدريب عدد من الإداريين للإشراف على المعامل وإرشاد الطلاب

كم اوضحت ا.د. رقية شلبى ان إدارة الكلية لا تألوا جهدا في توفير كافة سبل الراحة والتعاون لتقديم خدمات التنسيق الإلكتروني للطلاب تسهيلاً عليهم وعلى أسرهم.

وأوضح ا.د. أحمد جلال انه تم تدريب عدد من الإداريين للإشراف على المعامل وتقديم الإرشادات اللازمة للطلاب والرد على كافة الاستفسارات، وشهد معمل كلية الزراعة إقبالا من طلاب الثانوية العامة واسرهم.