4 أكتوبر.. الجامعة تحيي ذكرى انتصارات أكتوبر بالتعاون مع هيئة البحوث العسكرية

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف أ.د. تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، تستعد جامعة عين شمس للمشاركة في مجموعة من الفاعليات الثقافية والفنية بالتعاون والتنسيق مع هيئة البحوث العسكرية، وذلك في إطار احتفالات مصر والمصريين بانتصارات أكتوبر المجيدة.

حيث تشارك جامعة عين شمس، ممثلة في إدارة النشاط الفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب، في "المعرض السنوي لذاكرة أكتوبر" بمجموعة من الإنتاج الفني المتميز من أعمال الطلاب  في جميع المجالات (فنون تشكيلية، كورال، موسيقي، مسرح وفنون شعبية).

هذا وتجرى حالياً استعدادات الجامعة ممثلة في قسم الفنون التشكيلية لتجهيز معرض الفنون التشكيلية والمزمع افتتاحه في الرابع من أكتوبر المقبل بمقر بانوراما حرب أكتوبر بشارع صلاح سالم .

هذا إلى جانب احتفالية فنية تشمل مجموعة من الفقرات الغنائية لمنتخب الجامعة في الموسيقى و الكورال والفنون الشعبية، بقيادة وتدريب الفنان محمود وحيد، والفنان حسن شحاته مصمم ومدرب منتخب الجامعة للفنون الشعبية  .

كما تشارك الجامعة بعرض مسرحي بعنوان (أمير الشهداء) تم إنتاجه خصيصاً احتفالاً بهذه الملحمة الوطنية، وذلك في تمام الواحدة ظهراً على مسرح بانوراما أكتوبر يوم الأحد المقبل الموافق الأحد 4/10/2020، والعرض المسرحي من إخراج محمد ذكي، وتدور أحداثه حول بطولات أحد اساطير الصاعقة المصرية، في سياق درامي يربط بين انتصارات أكتوبر 1973 وبطولات الجيش المصري في العصر الحالي ضد قوى الإرهاب الغاشم .

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة قدمت كل الدعم للإدارة العامة لرعاية الشباب لإخراج كافة مشاركات الطلاب في هذه الاحتفالية السنوية بشكل مشرف.

  • من 2020-10-04 الي 2020-10-04