أهلا بك في جامعة عين شمس
ختام احتفالية "بكم نفتخر بكم نرتقي" لتكريم الحاصلين على مكافأة النشر الدولي بجامعة عين شمس
ختام احتفالية "بكم نفتخر بكم نرتقي" لتكريم الحاصلين على مكافأة النشر الدولي بجامعة عين شمس

اختتمت الاحتفالية التي ينظمها قطاع الدراسات العليا والبحوث لتكريم الحاصلين على مكافأة النشر الدولي الدفعة ( 25 ) وسط إجراءات احترازية مشددة، حيث قام أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بتكريم 108 عضو هيئة تدريس من كليات ( البنات- التربية - الحاسبات والمعلومات- الزراعة- الهندسة- الآداب- الألسن - التربية النوعية - الطفولة - ومعهد البيئة)، بقاعة المؤتمرات الكبرى، وذلك بحضور أ.د. محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس اللجنة العليا لمكافاة النشر الدولي، أ. د رقية شلبي عميدة كلية البنات، أ. د أحمد جلال عميد كلية الزراعة، أ. د نجوى بدر عميدة كلية الحاسبات والمعلومات ، أ. د سلوى رشاد عميدة كلية الألسن، أ. د ماجد أبو العينين عميد كلية التربية، أ. د مصطفى مرتضي عميد كلية الآداب، أ. د أسامة السيد عميد كلية التربية النوعية، أ. د ضياء خليل القائم بعمل عميد كلية الهندسة، أ. د هويدا الجبالي عميدة كلية الدراسات العليا للطفولة، أ. د نهي سمير عميدة معهد البيئة، بمشاركة 50 باحثاً بإجمالي 28 بحثاً، وجاء ذلك استكمالًا لتكريم السادة أعضاء هيئة التدريس المشاركين والبالغ عددهم 331 باحثاً بعدد أبحاث 252 بحثًا بقيمة مليون و 740 ألف جنيه.

         
   
         

وأكد أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس في كلمته على أهمية تلاقي كل الباحثين إلى جانب تحديث وتطوير المجلات العلمية بمختلف الكليات لتواكب متغيرات البحث العلمي والتطور باستمرار.
وأضاف أن إدارة الجامعة تسعى باستمرار إلى تطوير كافة كليات ومعاهد الجامعة بالإضافة إلى تطوير بيئة العمل.
كما أوضح أنه قد تم الانتهاء من دراسة الجدوى الخاصة بجامعة عين شمس فرع العبور والتي ستضم برامج بينية، إلى جانب إنشاء جامعة عين شمس الأهلية كظهير لجامعة عين شمس علي مساحة 25 فدان.

وأوضح أ. د ايمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن أحد الأهداف الأساسية للجامعة هو النشر الدولي والبحث العلمي، موضحًا أنه تم صرف 7.5 مليون جنيه العام السابق كمكافأة للنشر الدولي، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من كافة المتأخرات السابقة بنهاية العام الحالي نظرًا لوجود أعدادًا كبيرة من أعوام سابقة، كما أكد سيادته أنه لا وجود لحد أقصى سواء من حيث عدد البحوث أو ماليًا.
كما شدد سيادته على أهمية تطوير المجلات الدورية بالكليات، مشيرًا إلى أن إجمالي ما تم إنفاقه على البحث العلمي خلال العام الماضي بلغ 100 مليون جنيه مصري أي ما يعادل 4.8 مليون يورو، وذلك من ميزانية الجامعة وبدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أكاديمية البحث العلمي وغيرها.
وجدير بالذكر أنه سوف يتم فتح باب التقدم للحصول على مكافأة النشر الدولي بجامعة عين شمس في الفترة من 1 إلى 31 يناير، كذلك في الفترة من 1 إلى 31 يوليو من كل عام وذلك إيمانًا من الجامعة بأهمية النشر الدولي في الارتقاء بمستوى الجامعات علميًا وعالميًا، ودوره في التأثير على ترتيب الجامعات عالميًا، كما يمكن للسادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والهيئة المعاونة الذين قاموا بنشر أبحاثًا دولية خلال الستة أشهر السابقة التقدم للحصول على المكافأة من خلال الرابط