egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
جولة تفقدية لنائب رئيس جامعة عين شمس بكليتي الآداب والحقوق
جولة تفقدية لنائب رئيس جامعة عين شمس بكليتي الآداب والحقوق

في إطار حرص جامعة عين شمس على اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية في ظل فيروس كوفيد 19 ، للحفاظ علي سلامة الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس والإداريين، قام السيد الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بجولة تفقدية بكليتي الآداب والحقوق للوقوف على مدى استعداد الكليات لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى ومدى اتخاذهم كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في ظل الظروف الصحية المحيطة وذلك حفاظًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب ووقايتهم من انتشــار فيروس كوفيد 19  وأعضاء هيئة التدريس والإداريين .

التقى خلالها بعدد من طلاب الكليتين استعرض لهم طبيعة فيروس كوفيد 19 ، ومدى خطورته وأنه فيروس يهدد جميع الفئات العمرية ولا يستثني فئة عمرية أو أصحاب أمراض معينة موجهًا جميع الطلاب بضرورة اتخاذ كافة سبل الوقاية التي من شأنها الحفاظ علي صحتهم، كما طالب سيادته جميع المتواجدين بضرورة توعية زملائهم للحفاظ علي ارتداء الكمامة ليكونوا سفراء للتوعية الطبية التي تقوم الجامعة بنشرها طوال الوقت عبر فرق مكافحة العدوي بمستشفيات جامعة عين شمس.

وأخيرًا أكد سيادته أن إدارة الجامعة سوف تقوم بمنع أي طالب من دخول الحرم الجامعي دون ارتداء كمامة وأنها بصدد اتخاذ إجراءات صارمة تجاه كل من يتهاون في ارتداء كمامته، وذلك حرصًا من الجامعة على سلامة الطلاب وذويهم.

واختتم سيادته حديثه للطلاب بأن في أيديهم حماية أنفسهم وزملائهم وأسرهم مع ثقته في شخصية طالب جامعة عين شمس العريقة والتي ستختار بالتأكيد الانحياز إلى العقل والمنطق.

وقد رافقة خلال الجولة أ. د ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق بالالتقاء بطلاب الفرقة الثالثة بكلية الحقوق أُثناء محاضراتهم.