بحضور مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية .. جامعة عين شمس تكرم أطباء قسم الصدر بكلية الطب تقديراً لجهودهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد

تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور كل من أ.د. محمد عوض تاج الدين  مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية و أ.د. أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية و أ.د. شهيرة سمير وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. أسامه منصور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ.د. سامية عبدة نائب المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية ومدير وحدة مكافحة العدوى و أ.د. ياسر مصطفى رئيس قسم الصدر،  تم تكريم أطباء قسم الصدر من نواب ومدرسين ومدرسين مساعدين؛ تقديراً لجهودهم في علاج مصابي فيروسcovid -19 

وفي كلمته أكد أ.د. محمد عوض تاج الدين أن الدولة بذلت جهوداً غير مسبوقة لمواجهة هذا الوباء العالمي، لافتاً إلى أن المستشفيات الجامعية قامت بدور بطولي يفخر به كل مصري، وربط أحداث الحاضر وحروب العالم في مكافحة فيروس كورونا بأحداث حرب أكتوبر 1973 ، مؤكداً أن جيش مصر الأبيض قدم تضحيات كبيرة على مدار التاريخ للقيام بواجبه الوطني والإنساني.

وأضاف أن الاستعداد المبكر، والدراسة الجيدة وتوافر المعلومات، بالإضافة إلى تخصيص الدولة مبلغ 100 مليار جنيه تم إضافتها لخزينة القطاع الطبي وهو حدث غير مسبوق في أي دولة بالعالم، كل ذلك كان له أعظم الأثر في تجاوز الأزمة والسيطرة على الوضع الصحي داخل مصر مقارنة بالعديد من دول العالم.

 وأضاف أن جامعة عين شمس أول من أنشأت قسم رعاية صدر مركزة في مصر، ولازال التجديد ومواكبة العصر متواصلة لملاحقة التزايد في أعداد المرضى بفضل تطوير البنية التحتية وتوفير الرعاية الصحية عالية الجودة.

وأشاد بدور شهداء الجيش الأبيض، مؤكداً ضرورة استمرار توخي الحذر لاستمرار القدرة على السيطرة على الأوضاع.

ونقل تقدير الدولة المصرية والقيادة العليا للدولة لجميع أطباء ومنسوبي جيش مصر الأبيض.

ومن جانبه أشاد أ.د. أشرف عمر بجهود كل أطباء قسم الصدر وكذلك تعاون كافة الأقسام الأخرى بالمستشفيات الجامعية لجهودهم في علاج مرضى فيروس كوفيد 19 ، وتحملهم للظروف الصحية  العالمية الطارئة .

وأشارت أ.د. شهيرة سمير إلى أننا نفخر بكل أطباء قسم الصدر لأنهم كانوا ولازالوا خط الدفاع الأول.

وأكدت أن مستشفيات جامعة عين شمس فعّلت العديد من الخدمات الطبية عبر الهاتف تيسيراً على المواطنين، وهو ما كان له أبرز الأثر في تقديم الخدمة الطبية مع السيطرة على الوضع الصحي ومنع تفشي الفيروس والحد من انتشاره.

وأكد أ.د. أسامة منصور أن البحث العلمي لم يتوقف للوصول لعقار ضد هذا الفيروس، مشيراً إلى تعاون العديد من المؤسسات والجهات في الكثير من الأبحاث الإكلينيكية حول الفيروس.

ضمت الاحتفالية توزيع شهادات التقدير وكذلك تكريم أ.د. محمد عوض تاج الدين و أ.د. أشرف عمر. في حضور لفيف من الأطباء والعاملين بالمستشفيات الجامعية.

 

  • Oct 12, 2020