نائب رئيس الجامعة يشيد بالمراكز التى أحرزها الطلاب فى المسابقة القومية لوزارة الشباب والرياضة إبداع

ترأس ا.د. عبدالفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب إجتماع مجلس التعليم والطلاب والذى يعقد للمرة الأولى بتقنية الفيديو كونفرانس بمشاركة جميع وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب، حيث إستهل الجلسة ا.د. عبدالفتاح سعود بالتأكيد على ضرورة الالتزام بالتباعد الإجتماعى وخاصة في الأيام المقبلة التى تشهد العديد من الاحتفالات الدينية كما وجه التهنئه للأخوة المسيحين؛ بأعياد الفصح والقيامة المجيد والعالم العربى والإسلامى بقرب حلول شهر رمضان المبارك.

كما أعرب سيادته عن سعادته بنتائج المسابقة القومية لوزارة الشباب والرياضة إبداع 2020 والتى تنظمها وزارة الشباب والرياضة للعام الثامن على التوالي تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وإشراف مع الي وزير الشباب والرياضة الاستاذ الدكتور أشرف صبحي، والتى تعد أكبر مسابقة في الوطن العربي والشرق الأوسط لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية ،حيث حصلت إدارة النشاط العلمي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع فريق IHUB بالجامعة على المركز الأول في مجال الإبداع العلمى وبلغت قيمة الجائزة 42125 الف جنيه مصرى يتم توزيعها على الطلاب الفائزين اعضاء الفريق. كما فاز فريق العزف الموسيقي لجامعة عين شمس بالمركز الأول على الجامعات وبلغت قيمة الجائزة 950000 الف جنيه مصرى يتم توزيعها على الطلاب الفائزين اعضاء الفريق، كما حصلت الجامعة على المركز الثالث لفريق الفنون التشكيلية في مجال فن النحت بجائزة قدرها 160000 جنيه مصرى.

واضاف ا.د. عبدالفتاح سعود أن تلك الإنجازات تؤكد ريادة جامعة عين شمس تحت رعاية ا.د. محمود المتينى رئيس الجامعة في مجال الأنشطة الطلابية ورعايتها الدائمة والمستمرة لأبنائها الطلاب المتميزين، بما يضمن تنمية مواهبهم في كافة المجالات وصقل شخصياتهم على النحو الأمثل لتخريج شباب واعدو متميز في مختلف المجالات، قادر على الإبداع والإبتكار والمشاركة المتميزة والمشرفة في كافة المسابقات والمحافل المحلية والدولية.

ووجه سيادته الشكر لجميع القائمين على هذا العمل المشرف تحت اشراف ا.د.  تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والمشرف العام على النشاط و ا. محمد الشرقاوي القائم بعمل مديرعام الإدارة العامة لرعاية الشباب وكافة العاملين المشاركين فى تحقيق هذا الانجاز .

كما تناول المجلس متابعة مراحل تطبيق الإجراءات التي تم اتخاذها حفاظًا على استمرار سير العملية التعليمية واستكمال العام الدراسي، بما يضمن عدم تأثر الطلاب بتعليق الدراسة؛ لضمان استمرار العملية التعليمية للطلاب الذين يبلغون قرابة مائتي ألف طالب وطالبة.

بالإضافة إلى مناقشة مقترحات المسارات المختلفة لإجراء امتحانات نهاية العام بما يراعى إجراء تقييم عادل واختبار للطلاب يضمن تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة مع مراعاة كافة وسائل الأمن والأمان لجميع الطلاب حرصاً من إدارة الجامعة على مصلحة الطلاب

وفى ختام الجلسة وجه ا.د.  عبدالفتاح سعود الشكر والتقدير إلى جميع السادة وكلاء الكليات لما بذلوه من جهود فى تحقيق سير العملية التعليمية عن بعد بسلاسة ويسر وكذلك لمقتراحاتهم القيمة لطرق وأساليب تقويم للطلاب تتناسب مع المرحلة الراهنة كما خص سيادته د.  منى عبدالعال المدير التنفيذى لإدارة تطوير التعليم وا.د.  صفاء عفيفى المدير التنفيذي لوحدة القياس والتقويم المركزية لجهودهم المستمرة في تيسير سير العملية التعليمية عن بعد وكذلك إقتراح أساليب تقويم عادلة ودقيقة حفاظا على جهود ابنائنا الطلاب
  • Apr 19, 2020