egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
السفير الفرنسي يستقبل رئيس جامعة عين شمس.. احتفالاً ب٢٥ عام على تخرج الدفعة الأولى من برنامج الدراسة باللغة الفرنسية بتجارة عين شمس
السفير الفرنسي يستقبل رئيس جامعة عين شمس.. احتفالاً ب٢٥ عام على تخرج الدفعة الأولى من برنامج الدراسة باللغة الفرنسية بتجارة عين شمس

في إطار احتفال كلية التجارة جامعة عين شمس بمرور 25 عام على تخريج الدفعة الأولى من قسم الإدارة والتجارة الدولية (قسم الدراسة باللغة الفرنسية) DGCI، أقام معالي سعادة سفير فرنسا السيد "مارك باريتيه" حفل استقبال مساء يوم الأربعاء 25 مايو 2022 بمقر السفارة على شرف معالي السيد الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، واستقبل فيه الوفد الفرنسي الممثل لمعهد إدارة الشركات بجامعة بواتييه بفرنسا الشريك الفرنسي لكلية التجارة بجامعة عين شمس منذ عام 2000.

         
   
         

افتتح معالي سفير فرنسا الاحتفالية بالترحيب بالسيد الأستاذ الدكتور محمود المتيني و جميع الحضور، و قدم التهنئة لنجاح قسم الإدارة و التجارة الدولية، و أكد أن طلاب هذا القسم يتمتعون بتعليم متميز متعدد اللغات بقيادة فريق فرنسي مصري رفيع المستوى هو بمثابة العمود الفقري لهذا النجاح كما يعززه كل عام أساتذة و باحثين من الجامعات الشريكة مما يساهم في جعل جامعة عين شمس مركزاً للتميز فيما يخص التعاون الفرنسي المصري و هذا التعليم يضمن بتميزه لخريجي القسم مناصب هامة في المؤسسات المصرية و الفرنسية و متعددة الجنسيات.

وقد أشار معالي السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة في كلمته أن بلوغ خمسة وعشرون عاماً مرحلة مهمة في حياة أي مؤسسة كما هي في حياة أي فرد، وهذا الاحتفال ليس مجرد احتفالاً عادياً بل مناسبة مهمة تستدعي التوقف لإلقاء نظرة على تاريخ هذه المسيرة التي استمرت خمسة وعشرون عاماً، وللتطلع أيضاً نحو المستقبل.

         
   
         

وأشاد بالدور الهام للشركاء في هذا النجاح وعلى رأسهم السفارة الفرنسية، وزارة الخارجية، معهد إدارة الشركات ببواتييه، والمؤسسة الوطنية لتعليم إدارة الشركات بفرنسا.

وأضاف سيادته أن جامعة عين شمس تفخر بنجاح هذه الشراكة التي استمرت طوال هذه المدة منذ يونيو عام 2000، مما جعل قسم الإدارة والتجارة الدولية هو القسم الفرنسي الأكثر طلباً وشهرة بين الطلاب المقبلين على التعليم الجامعي في مصر.

وختم سيادته كلمته بأنه لحسن الحظ هناك شراكة تربط هذا القسم بمعهد إدارة الشركات بكل من جامعة بواتييه، جامعة باريس-سوربون، وجامعة بانتيون-دوفين، وتعد هذه الشراكات القوية بمثابة ضمان جودة التعليم والتدريب بالقسم الفرنسي، ثم قدم الشكر لسعادة سفير فرنسا على حسن الاستقبال والضيافة.

حضر الاحتفالية أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. خالد قدري عميد كليه التجارة، و أ. د. حسين عيسى رئيس جامعه عين شمس الأسبق، أ. د. ممدوح عبد العليم وكيل كلية التجارة لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. إيمان عبد السلام المنسق الأكاديمي بكلية التجارة.