أهلا بك في جامعة عين شمس
نوعية عين شمس تنظم ورشة عمل وحلقة نقاشية حول محو الأمية وتعليم الكبار
نوعية عين شمس تنظم ورشة عمل وحلقة نقاشية حول محو الأمية وتعليم الكبار

تحت رعاية أ. د. أسامة السيد مصطفي عميد كلية التربية النوعية، أ. د. عمرو خليل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبإشراف د. عبدالرحمن شوقي مدير وحدة محو الامية بكلية التربية النوعية جامعة عين شمس، نظمت وحدة محو الأمية بالكلية ورشة عمل وحلقه نقاشية حول محو الأمية وتعليم الكبار، حاضر فيها، أ. د. إسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس، د. عبدالرحمن شوقي مدير وحدة محو الأمية بكلية التربية النوعية و أ. سمر ماهر منسق الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالكلية .

بدأت الجلسة عبر برنامج Zoom في تمام الساعة الخامسة مساءًا واستمرت لساعتين.

         
   
         

استهلت فعاليات الورشة بمحاضرة للأستاذ الدكتور إسلام السعيد، شرح فيها لماذا اشتركت الجامعة في مشروع محو الأمية وأهمية تلك الخطوة في حياه الطلاب كما تطرق سيادته لكيفية جذب الطالب للشخص الأمي وخلق الرغبة لدية في التعلم والأسلوب المناسب في هذا التواصل والعديد من الموضوعات التي تهم الطلاب في هذا الصدد .

ووعد الأستاذ الدكتور إسلام السعيد بعمل دورة للطلاب لمدة ثلاثة أيام عبر مركز تعليم الكبار مجانية تمامًا لتعليم الطلاب كل ما هو متعلق بتعليم الكبار وكمكافأة تشجيعية للطلاب الذين محو أمية دارسين خلال الدورات السابقة، سيتم عمل دورة لهم يمنحون في نهايتها شهادة معتمدة من الجامعة بحضورهم التدريب .

شهدت الجلسة الثانية فتح باب النقاش وطرح الأسئلة من الطلاب والإجابة عليها من قبل د. عبدالرحمن شوقي .

ثم بدأت ورشة عمل أدارتها أ. سمر ماهر شرحت فيها للطلاب كيفية تعليم الشخص الأمي درساً في اللغة العربية والحساب وشكل الامتحان الذي سيمتحنه الدارس وتم فتح باب الحوار والنقاش مع الطلاب مرة أخرى لطرح استفساراتهم والإجابة عليها.