egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
محافظ قنا يشيد بقافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة
محافظ قنا يشيد بقافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة
أشاد السيد اللواء طيار أ.ح أشرف الداودي محافظ قناة بقافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة، والتي قدمت العديد من الخدمات الطبية والتوعوية وغيرها لأهالي قرية أبو دياب غرب بمركز دشنا بمحافظة قنا، تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس. 
وخلال جولته بمقر القافلة والتي رافقه خلالها الأستاذ سهيل حمزة أمين جامعة عين شمس المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على القافلة والأستاذ طارق عامر مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، أكد المحافظ أن تعاون وجهود جامعة عين شمس عين شمس تؤكد تكاتف مختلف مؤسسات الدولة في دعم رؤية مصر 2030، كما تسهم بفاعلية في مبادرة " حياة كريمة " وغيرها من المبادرات الرئاسية التي تهدف لتطوير الريف المصري.
واستعرض الأستاذ سهيل حمزة أنشطة القافلة والتي شملت خدمات الكشف المجاني من خلال تخصصات الأنف والأذن والرمد و الجلدية والجراحة العامة والباطني والقلب والجلدية والأطفال والنساء والتوليد ، بالإضافة إلى عيادة قياس السكر و الضغط وحملات للتوعية الصحية حول فيروس كورونا المستجد وكذلك طرق الإسعافات الأولية و التوعية بسرطان الثدي و تنظيم الأسرة  من خلال الأطقم الطبية بكلية التمريض جامعة عين شمس .فضلاً عن نشاط محو الأمية وتعليم الكبار. كما شهد السيد المحافظ توزيع عدد من الأجهزة التعويضية التي أهدتها قافلة جامعة عين شمس للمستحقين بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة وعددها 15 كرسي متحرك، 30 مشاية، 30 عصا، 30 عصا ثلاثية الأرجل،  أهدتها جامعة عين شمس  لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة. 
هذا وقد رافق المحافظ خلال جولته الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة والسيد  حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والنائب أحمد عبد الماجد الأحمر عضو مجلس الشيوخ بالمحافظة والنائب محمد كمال موسى عضو  مجلس الشيوخ بمحافظة قنا و النائبة نجلاء باكون عضو مجلس النواب .
كما صرح السيد المحافظ بأن محافظة قنا نجحت في الانتهاء من 1500 مشروع قومي خلال العام الجاري، لافتاً إلى أن نجاح أعمال القافلة يجعلنا نفكر في توقيع بروتوكول للتعاون المشترك مع جامعة عين شمس لمواصلة استفادة كافة قرى المحافظة و تحقيق أكبر قدر من الرعاية الصحية للمواطنين .
وأكد السيد المحافظ أن اشتمال قافلة جامعة عين شمس على العديد من الأنشطة من شأنه تعظيم الاستفادة منها، بما يعود بالنفع على المواطن المصري. 
وأضاف أن المحافظة على أتم استعداد للتعاون الكامل مع جامعة عين شمس، خاصة في ظل توفير الجامعة للعلاج المجاني للحالات التي تم تحويلها لتلقي الرعاية الصحية من مستشفيات جامعة عين شمس الجامعية.
كما أشاد بجهود جامعة عين شمس في مجال محو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، وهو ما أهلها للحصول على المركز الأول للمرة الثانية على التوالي على مستوى الجامعات المصرية خلال مشاركتها بالمشروع القومي لمحو الأمية. 
وقال إن وجود قافلة شاملة من جامعة عين شمس بالمحافظة لخدمة المواطنين يعد عمل وطني عظيم نحن في أمس الحاجة إليه، خاصة في ظل الظروف الصحية العالمية الراهنة.