egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
جامعة عين شمس تشارك في فعاليات الدورة الكشفية القميّة الـ 31 لجوالي وجوالات الجامعات المصرية
جامعة عين شمس تشارك في فعاليات الدورة الكشفية القميّة الـ 31 لجوالي وجوالات الجامعات المصرية

تحت رعاية أ. د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تشارك جامعة عين شمس برئاسة أ. د. محمد ضياء زين العابدين في فعاليات الدورة الكشفية القميّة الـ31 لجوالي وجوالات الجامعات المصرية، حيث تشارك الجامعة بنخبة من خيرة الجوالين والجوالات على مستوى الجامعة، حيث تم اختيارهم بعناية وبعد اجتياز العديد من الاختبارات والمهارات الكشفية؛ للمشاركة في أهم حدث كشفي يُقام على أرض جامعة طنطا في الفترة من الثالث وحتى الثاني عشر من فبراير الجاري تحت الإشراف الإداري من جامعة عين شمس للأستاذ إبراهيم سعيد حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب وإشراف تنفيذي أ. طارق أحمد القائم بعمل مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، أ. أسماء خاطر مدير إدارة الجوالة بالجامعة.

         
   
         

وبدأت مسابقات اليوم الأول باستلام الأراضي المخصصة للجامعات لبناء الأراضي الكشفية والهدف منها تشجيع الشباب على التكيف مع الظروف والإمكانيات المتاحة والاعتماد على النفس وخلق روح التعاون بين الشباب، فيما تضمن اليوم الثاني استكمال بناء الأراضي، بالإضافة إلى المسابقات الدينية في حفظ القران الكريم والأحاديث النبوية الشريفة.

يذكر أن الدورة تشهد مشاركة عدد من الوفود الكشفية لعدد من الجامعات منها جامعة عين شمس، الإسكندرية، سوهاج، طنطا، المنوفية، بنها، بني سويف، حلوان، وجامعة قناة السويس.