egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ملتقى التوظيف التاسع بتمريض عين شمس
ملتقى التوظيف التاسع بتمريض عين شمس

نظم قسم إدارة التمريض بكلية التمريض جامعة عين شمس، الملتقى التوظيفي التاسع، وذلك تحت رعاية أ. د. غادة فاروق القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس، أ. د. سحر موسى عميد كلية التمريض ورئيس الملتقى، تحت إشراف أ. د. هيام رفعت وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. منى مصطفى شاذلي رئيس قسم إدارة التمريض ومقرر الملتقى، أ. د. ريم الكباريتي مدير إدارة روابط الخريجين بالجامعة و أ. م. د. هناء عبد ربه مدير وحدة الخريجين بالكلية، بحضور أ. د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بالجامعة ووكلاء الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وخريجي الكلية وممثلي من المستشفيات المشاركة كمستشفيات جامعة عين شمس ومستشفى كليوباترا وشفا و مصر الدولي ووادي النيل والعربي وأمانة المراكز الطبية المتخصصة ومستشفى alameda.

         
   
         

وأكدت أ. د. سحر موسى أن الكلية سارعت في الاعداد والتحضير لعمل هذا الملتقى التوظيفي لتأهيل طلبة وخريجي الكلية لإتاحة الفرصة لهم للاطلاع على احتياجات السوق والاستفادة من تجارب وخبرات الخريجين العاملين في المجالات المختلفة بالمشاركة مع عدد من المستشفيات المشاركة، وذلك وفقًا لاستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة عين شمس وبالأخص كلية التمريض، وكذلك في ضوء خطة التنمية المستدامة في مصر 2030 التي تعمل على تحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم ودعم اقتصاد سوق منضبط يتميز باستقرار الأوضاع وقادر على تحقيق نمو شامل ومستدام يتميز بالتنافسية والتنوع والاعتماد على المعرفة وتوليد فرص عمل لائقة ومنتجة

كما أوضحت أ. د. سحر موسى أن الملتقى يهدف إلى ربط الكلية بسوق العمل لخلق فرص عمل متميزة لخريجيها، وإتاحة الفرص لهم وللطلاب للاطلاع على احتياجات سوق العمل، بالإضافة لمشاركة الطلاب والخريجين في الأنشطة والفاعليات التي تقوم بها الكلية، وكذلك الاستفادة من تجارب وخبرات الخريجين في فاعليات وأنشطة الكلية ونقل صورة واقعية عن متطلبات سوق العمل، وتوجيه المستشفيات المشاركة نحو أهمية مشروعات ريادة الأعمال الصغيرة التي يقدمها طلبة الكلية ضمن أنشطة وحدة الابتكار ودعمها كخطوة لدفع عجلة التنمية.

         
   
         

وأعربت أ. د. شهيرة سمير عن سعادتها بوجودها في كلية التمريض لحضور هذا الحدث، ورحبت بالحضور وممثلي المستشفيات المشاركة، كما قدمت الشكر لإدارة كلية التمريض برئاسة أ. د. سحر موسى على نشاط الكلية المستمر، وكذلك قدّمت الشكر للدكتورة ريم الكباريتي على توفيرها للعديد من فرص العمل لخريجي الجامعة، كما هنأت الخريجين على وصولهم لهذه المرحلة، مشيرة إلى أن طلاب كلية التمريض لديهم فكر مختلف ورسالة ودور مهم لخدمه المجتمع لأن المهن الطبية تعد من أسمى المهن من خلال التعامل مع المرضى، متمنية للجميع المزيد من التوفيق وأفضل الاختيارات في الحياه العملية.

و رحبت أ. د. ريم الكباريتي في كلمتها بالحضور والمستشفيات المشاركة والخريجين، وقدّمت الشكر للأستاذة الدكتورة سحر موسي عميد الكلية والدكتورة هيام رفعت وكيل الكلية وا.د هناء مدير وحده الخريجين بالملية علي المجهود المبذول وحرصهم الدائم علي إقامة ملتقي التوظيف سنويا وتواجد المستشفيات وخلق فرص عمل لخريجين كلية التمريض، كما قدمت سيادتها تعريفا برابطة الخريجين موضحا انها إدارة من ضمن إدارات قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي تخلق تواصل دائم بين الجامعة وخريجيها على مر السنوات والعمل علي معرفه سوق العمل ومتطلباته وتدريب الطلاب في السنوات الأخيرة على هذه المتطلبات لسهولة الالتحاق بسوق العمل وتوفيره لهم من خلال عقد ملتقيات توظيف والعديد من الأنشطة.

جدير بالذكر انه في نهاية اليوم قامت أ. د. سحر موسى بتكريم أ. د. شهيرة سمير وأ. د. ريم الكباريتي، وكذلك المستشفيات المشاركة وتقديم دروع الكلية .