egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
حصول أ. د. مها نصر الأستاذ بصيدلة عين شمس على جائزة خليفة التربوية على مستوى الوطن العربي في دورتها 16
حصول أ. د. مها نصر الأستاذ بصيدلة عين شمس على جائزة خليفة التربوية على مستوى الوطن العربي في دورتها 16

يتقدم الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الأستاذة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ومكتب الجوائز بالجامعة بخالص التهاني للأستاذة الدكتورة مها نصر أستاذ الصيدلانيات والصيدلة الصناعية بكلية الصيدلة جامعة عين شمس لفوزها بجائزة خليفة التربوية في دورتها 16 في مجال التعليم العالي على مستوى الوطن العربي فئة الأستاذ الجامعي المتميز.

جدير بالذكر أن أ. د. مها نصر تخرجت في كلية الصيدلة جامعة عين شمس عام 2003. وحصلت على الدكتوراه في الصيدلانيات من الجامعة عام 2012، وقامت بمهمة علمية بعد الدكتوراه لمدة ستة اشهر بجامعة ليدن بهولندا عام 2013, وحصلت علي تمويل من أكاديمية العلوم الطبية البريطانية للسفر كأستاذ زائر لمدة شهر في جامعة برادفورد بانجلترا عام 2015.

وقد تم منحها جائزة الدولة التشجيعية للعلوم التكنولوجيا المتقدمة التي تخدم العلوم الطبية عام 2017، جائزة شوقي الحداد للأورام السرطانية عام 2018، جائزة عبادة الدولية للباحثين المتميزين تحت 40 سنة عام 2019،جائزة كومستيك لأفضل بحث علمي في العلوم البيولوجية عام 2018 ، جائزة كوامي نكروماه للتميز العلمي في مجال علوم الحياة علي مستوي شمال افريقيا عام 2019 وجائزة اكديما لأفضل بحث تطبيقي عام 2018 ونوط الامتياز من الدرجة الاولي عام 2020، كما حصلت علي تمويل لعدة مشاريع ممولة من داخل مصر و دوليا في مجال إيصال الدواء و تطبيق تكنولوجيا النانو في علاج الأمراض.

وقد قامت سيادتها بنشر أكثر من 100 بحث دولي واشتركت في العديد من المؤتمرات الدولية كمتحدث، وقد تم اختيار سيادتها لعضوية المكتب العربي الاقليمي لأكاديمية العلوم العالمية كممثل شاب، وكزميل شاب لأكاديمية العلوم الأفريقية، وعضوية اكاديمية الشباب العالمية، كما تم تكريمها لحصولها على زمالة اينشتاين القادم من قبل رئيس دولة رواندا.

أيضا تم إدراج سيادتها ضمن أفضل 2% من علماء العالم طبقًا لتصنيف جامعة ستانفورد للثلاث أعوام الاخيرة، وأخيرا تحصد سيادتها جائزة خليفة التربوية على مستوى الوطن العربي في دورتها 16 في مجال التعليم العالي على مستوى الوطن العربي فئة الأستاذ الجامعي المتميز.

وتتمنى إدارة الجامعة لسيادتها مزيد من التميز والتألق، يذكر أن قيادة جامعة عين شمس تولى اهتمامًا كبيرًا بعلمائها في شتى المجالات وتعمل على استمرار التشجيع لهم وتوفير كافة الإمكانات لتمكينهم من الإبداع بما يحقق رسالة الجامعة في التميز والريادة.