egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
بالتعاون مع البوابة الإلكترونية.. مكتب الجوائز بالجامعة ينظم اجتماعه الـ 33 مع أ.د. محمد سيد سلامة نائب رئيس الجامعة الأسبق والحاصل على جوائز مرموقة
بالتعاون مع البوابة الإلكترونية.. مكتب الجوائز بالجامعة ينظم اجتماعه الـ 33 مع أ.د. محمد سيد سلامة نائب رئيس الجامعة الأسبق والحاصل على جوائز مرموقة

انطلاقاً من حرص جامعة عين شمس لتحقيق التميز والمنافسة، واستمرارًا لريادة جامعة عين شمس في مجال الجوائز من خلال علمائها الرواد والمتميزين في شتى المجالات، والاستفادة من الخبرة العملية للحائزين على الجوائز المرموقة، واصل مكتب جوائز الجامعة اجتماعاته، بالتعاون مع البوابة الإلكترونية، وعقد اجتماعه الثالث والثلاثين للحاصلين على جوائز مرموقة محلية وإقليمية وعالمية، والذي عقد بمقر مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة في 13 مارس 2023 وذلك تحت إشراف كل من د. إسلام حجازي المدير التنفيذي لمركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات، أ. د. رشا إسماعيل مدير البوابة الإلكترونية، أ. د. علاء عبد الحليم فرج المشرف العام على مكتب الجوائز بالجامعة.

واستضاف مكتب الجوائز بالجامعة الأستاذ الدكتور محمد سيد سلامة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الأسبق وعميد كلية العلوم الأسبق والأستاذ المتفرغ بقسم علم الحشرات بالكلية والحاصل على جائزة جامعة عين شمس التقديرية للعام 2015 في مجال العلوم التكنولوجية وجائزة الدولة التشجيعية 1994 في مجال العلوم الأساسية، وجائزة أكاديمية العالم الثالث في العلوم عام 1994 بإيطاليا، وذلك لإسهاماته الرائدة خلال مشوار عطاء طويل في شتى المجالات والتي شملت أكثر من 150 بحث علمي دولي ومحلي، والمشاركة في العديد من أعمال الإشراف العلمي على رسائل الماجستير والدكتوراه لأكثر من 200 رسالة وتحكيم أكثر من 300 رسالة ماجستير ودكتوراه إلى جانب النشر الدولي المتميز والمحلى المتنوع والمؤتمرات الدولية التي بلغت ما يقرب من خمسين مؤتمراً، وتمثيل جمهورية مصر العربية في التفاوض لبعض المشاريع القومية، وكذلك الباحث الرئيسي للعديد من المشروعات التطبيقية وكذلك عضوية العديد من اللجان وكذلك عضوية لجنة قطاع العلوم الأساسية بالمجلس الأعلى للجامعات، وغيرها من جوانب العطاء والتميز.

     
 
     

وقد أثنى سيادته على جهود الجامعة في دعم البحث العلمي والباحثين، وكذلك الحرص على التميز والريادة في كافة المجالات. كما تقدم سيادته بالشكر والتقدير لإدارة الجامعة الحالية برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة وجميع السادة النواب الأفاضل على الجهود المبذولة في كافة نواحي قطاعات الجامعة وتكريم المتميزين في النشر الدولي.

واختتم سيادته الحديث برسالة وجهها لشباب الباحثين من الجامعة بالتحلي بالمزيد من الإخلاص والإتقان في العمل والإصرار على التميز والحرص على متابعة الجديد في مجال البحث العلمي تحقيقًا لرؤية ورسالة الجامعة في التميز والريادة من خلال الحصول على الجوائز المرموقة التي تسهم في رفع التصنيف العالمي للجامعة.