egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
اللقاء التعريفي لقسم اللغة التركية للعام الجاري
اللقاء التعريفي لقسم اللغة التركية للعام الجاري

عقد قسم اللغة التركية بكلية الألسن جامعة عين شمس اللقاء التعريفي لعام 2022/ 2023 ، وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ. د. سلوى رشاد عميدة كلية الألسن وأ. د. ناصر عبد العال وكيل الكلية للتعليم والطلاب، وأ. د. يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون المجتمع والبيئة ، و أ. د. هبه صلاح رئيس القسم، وبرعاية وإعداد د. محمد عبد الغني، وبحضور د. عماد الدين عبد الرحمن، د. محمد يحيي، د. ناهد عبد المحسن، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالقسم، وبحضور الفرق المختلفة بداية من الفرقة الأولى إلى الرابعة، بالإضافة إلى خريجي القسم ممن عملوا بالترجمة .

بدأ اللقاء التعريفي بالسلام الوطني ثم قراءة القرآن الكريم، تلاه عرض وجيز لتاريخ الكلية وتاريخ القسم ورؤسائه الموقرين، وأعقب ذلك الحديث عن أساليب التعليم والتعلم والارشاد الطلابي داخل القسم، والجودة والتعريف بها، ثم تم التطرق لمجالات العمل التي يؤهل القسم خريجيه لها .

كما تحدث بعض خريجي القسم العاملين بمجال الترجمة عن خبراتهم في هذا الميدان، كما تم الإشارة إلى حقوق الطالب وواجباته، واطلاع الطلاب على ملفى محو الأمية والتدريب الميداني وأهميتهما على الصعيد الشخصي، وبالإضافة إلى مشاركة أبناء القسم باتحاد الطلاب زملائهم في تشجعيهم وحثهم على المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة بالكلية، وانتهى اللقاء بتكريم كل الطلاب المشاركين في الفعاليات المختلفة بشهادات تقدير، تشجيعًا لهم على دورهم المهم .