egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ندوة تثقيفية لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بجامعة عين شمس
ندوة تثقيفية لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بجامعة عين شمس

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وفي ضوء استضافة مصر لقمة المناخ بشرم الشيخ في نوفمبر 2022 ، وفي إطار جهود الدولة المصرية والمؤسسات الوطنية والأهلية في العمل من أجل المناخ وايمانًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بدور القيادة السياسية في رعايتها لكل طوائف المجتمع المصري .

قامت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعقد ندوة تثقيفية بجامعة عين شمس وذلك ضمن سلسلة من الندوات التثقيفية التي تعقدها داخل الجامعات المصرية بهدف تعزيز بناء قدرات الشباب نحو العمل المناخي والتوعية بالتغيرات المناخية تحت عنوان" من استكهولم إلى شرم الشيخ مسيرة العمل المناخي".

         
   
         

وفى كلمتها رحبت أ. د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالبرلمانيين الشباب في جامعة عين شمس، وأكدت على ان طلاب جامعة عين شمس سيستفيدون من خبرات شباب التنسيقية وان ذلك بداية لسلسلة تعاون مع تنسيقية شباب البرلمانيين.

أفادت البرلمانية د. غادة على عضو مجلس النواب أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تعد منصة تهدف للاستماع لصوت الشباب المصري من المؤيدين والمعارضين من 26 حزبًا بالإضافة إلي شباب مستقل.

كما اكدت أن في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع الشباب المشاركة بصورة فعالة في الحياة السياسية حيث يوجد لدينا 6 نواب محافظين و19 نائبًا شابًا بمجلس الشيوخ و32 برلماني شاب بمجلس النواب وهذا لم يحدث في تاريخ الحياة السياسية والبرلمانية في مصر .

   
   

في كلمته أعرب البرلماني م. محمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن سعادته بتواجده بجامعة عين شمس

وأشار إلى أن التنسيقية نموذج للحوار الوطني الذي يهدف لتحديد الأولويات في ظل العديد من المحاور سواء كانت خارجية أو داخلية لعمل تنمية في كل المجالات .

وأضاف أن الحوار الوطني يدور حول ثلاثة محاور سياسية واجتماعية واقتصادية، كما تعهد بنقل أراء ومقترحات ومشاكل الشباب للمتخصصين والمسئولين بكل شفافية.

وتحدثت أ. هيام فاروق عضو مجلس الشيوخ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا الى الحوار الوطني بهدف معرفة المشاكل والتحديات التي تواجه الشباب المصري، وأوصت الشباب بضرورة العمل على تنمية مهارته بصفة مستمرة في كل المجالات ليصبحوا قادرين على تحمل مسئولية هذا البلد في المستقبل .

   
   

واشار البرلماني الدكتور محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ إلى الحوار الوطني وأنه اشبه بالعصف الذهني لكل أبناء الشعب المصري لأنهم الشركاء في عملية التنمية، مؤكدًا على أن الهدف من الحوار الوطني هو توصيل رسالة الشباب للمسؤولين

وأوضح وجود العديد من ورش العمل تتبع التنسيقية ودعا شباب جامعة عين شمس للمشاركة بها للمساهمة في زيادة وعيهم السياسي.

واكد البرلماني أ. مؤمن سيد أن الهدف من التنسيقية تنمية وعى الشباب على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي بما يصب في مصلحة المجتمع وإنتاج جيل أكثر وعي يستطيع تحمل المسئولية.

وقد تم فتح باب الحوار مع شباب جامعة عين شمس وقد أجاب البرلمانيين الشباب على كافة التساؤلات .

وفى نهاية الندوة قامت أ. د. غادة فاروق بتكريم شباب البرلمانيين وأهدتهم درع جامعة عين شمس.