egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
افتتاح قاعة البحث والاطلاع بمركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات
افتتاح قاعة البحث والاطلاع بمركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أعلن الدكتور إسلام حجازي المدير التنفيذي لمركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات، عن افتتاح قاعة البحث والاطلاع بمقر المركز.

وأوضح الدكتور إسلام حجازي أن القاعة تضم عددًا من الأجهزة التي تكفي لاطلاع الطلاب على الانترنت، ومزودة بالبرامج التي قد يحتاجونها في حال أرادوا استخدام جهاز حاسوب، مضيفا أن فريقًا متخصصًا يقوم بالمساعدة للحصول على أي معلومات أو بيانات يحتاجونها.

وأشار الدكتور إسلام حجازي إلى أن القاعة متاحة أيضًا لطلاب الدراسات العليا الراغبين في تصفح نظام شمس للرسائل العلمية.

     
 
     

من جانبه قال الأستاذ الهيثم محمد رئيس قسم البحث والاطلاع، إن قاعة البحث والاطلاع تحوي 17 جهازًا متاحاً للاستخدام من قبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والزائرين من الجامعة، 3 منهم مخصصين للموظفين.

وأضاف أن جميع الأجهزة مزودة بالبرامج اللازمة لتوفير احتياجات المتصفحين وتسهيل عملهم، مشيرًا إلى أن افتتاح قاعة البحث والاطلاع وإتاحة خدماتها للجميع، سيوفر للطلاب إمكانية إجراء أبحاثهم داخل الجامعة والحصول على أي معلومات يرغبون فيها من خلال تصفح موقع شبكة الإنترنت.

وأكد رئيس قسم البحث والاطلاع، أن فريقًا متخصصًا يمكنه مساعدة الطلاب وطلاب الدراسات العليا والهيئة المعاونة وأعضاء هيئة التدريس الراغبين في الاستفادة من نظام شمس للرسائل العلمية.