egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مشاركة عشيرة جوالة عين شمس بمهرجان الحرف الشعبية بأسوان
مشاركة عشيرة جوالة عين شمس بمهرجان الحرف الشعبية بأسوان

وفد من عشيرة جوالة جامعة عين شمس بمهرجان الحرف الشعبية للجامعات المصرية (القائد المبدع)، وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس الجامعة و أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف عام أ. د. تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وتأتي مشاركة وفد عشيرة الجوالة بمهرجان الحرف الشعبية للجامعات المصرية (القائد المبدع) المقام بمدينة أسوان والذي ينظمه معهد إعداد القادة تحت شعار "خير بلادي" بمشاركة 26 جامعة مصرية في الفترة من 2: 4 من فبراير الجاري ويهدف المهرجان إلى تأصيل فكرة الحفاظ على الهوية الثقافية المصرية والسعي لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر قائمة على تلك الحرف تنفيذًا لرؤية القيادة السياسية في هذا الشأن، حيث يعد التراث الشعبي بمختلف أنواعه أحد المكونات الرئيسية للهوية المصرية وحلقة الوصل بين الماضي والحاضر والمستقبل.

         
   
         

ويشارك طلاب الجوالة بمجموعة من الحرف اليدوية (الحرق على الجلد – الاركيت – الرسم على الخشب – الطباعة على القماش)، كما تم إقامة معرض فني للمقتنيات الخاصة بجوالة الجامعة، وذلك تحت إشراف أ. محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد و أ. محمد الشرقاوي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب الجامعة و أ. أسماء علي خاطر مدير إدارة الجوالة بالجامعة.