egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
جامعة عين شمس في وحدات الصاعقة عرين الأبطال ورجال المهام الصعبة
جامعة عين شمس في وحدات الصاعقة عرين الأبطال ورجال المهام الصعبة

قام طلاب جامعة عين شمس بزيارة إلى قيادة وحدات الصاعقة المصرية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوعية طلبة الجامعات المصرية بالدور الذي تقوم به مؤسسات الدولة في شتي المجالات وذلك لرفع روح الولاء والانتماء لدى الشباب المصري، حيث نظمت جامعة عين شمس بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة و أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف العقيد أحمد علام مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة زيارة طلاب الجامعة إلى قيادة وحدات الصاعقة المصرية .

وبدأت الزيارة باستقبال قوات الصاعقة الوفد بالترحيب، وتم شرح مراحل إنشاء وتطوير قوات الصاعقة، وكذا الدور والمهام القتالية التي اشتركت بها قوات الصاعقة بالحروب السابقة والمهام التي أوكلت إليهم في تأمين الممتلكات العامة والخاصة خلال ثورتي 25 يناير، 30 يونيو من خلال عرض فيلم تسجيلي، ثم مشاهدة مجموعة من العروض الحية لبعض التدريبات القتالية للقوات.

         
   
         

وشارك طلاب جامعة عين شمس في جولة طويلة داخل قيادة قوات الصاعقة، التقوا خلالها بالعشرات من أبطال هذه الوحدات، باعتبارهم نموذجا حقيقيا للتضحية والفداء والدفاع عن ثرى الوطن.

كما شهد الوفد خلال الجولة، عدد من مناطق التدريبات، التي تظهر مهارات أفراد الصاعقة.

       
   
       

من جانبهم أعرب وفد طلاب جامعة عين شمس، عن سعادتهم البالغة لمشاركتهم في هذه الجولة داخل قيادة قوات الصاعقة، واعتزازهم برؤية أبطال هذه الوحدات، والتحاور معهم، وتعرفهم على الإمكانيات ووسائل التدريب، ومراحل التأهيل للوصول بالمقاتل إلى درجة الاحترافية العالية في تنفيذ المهام.

وفي نهاية الجولة تم تبادل الدروع والتقاط بعض الصور التذكارية.