egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
البريطانيةGOSH تفعيل الشراكة بين مستشفيات جامعة عين شمس ومستشفي
البريطانيةGOSH تفعيل الشراكة بين مستشفيات جامعة عين شمس ومستشفي

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، استقبل الأستاذ الدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب جامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذة الدكتورة شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشؤون خدمه المجتمع وتنميه البيئة ومدير مكتب التعاون الدولي بجامعة عين شمس والأستاذ الدكتور أسامة منصور وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتورة هبه الله سعيد وكيل كلية الطب لشؤون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور علي الأنور مدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور طارق يوسف نائب مدير المستشفيات الجامعية، وفداً من مستشفى GOSH البريطانية، وذلك بحضور أ. د. مني الجنزوري رئيس قسم الأطفال بمستشفيات جامعة عين شمس و أ. د. ياسمين جمال مدير عام مستشفى الأطفال، ولفيف من رؤساء الأقسام والأساتذة بالمستشفى منهم أ. د. مصطفى هدهد و أ. د. هشام عوض و أ. د. حنان إبراهيم و أ. د. إيمان رجب واد فاطمه سليمانيأتي اللقاء في إطار تفعيل الشراكة بين مستشفيات جامعة عين شمس ومستشفي GOSH البريطانية لتبادل الخبرات وتدريب الأطباء على مدار خمس سنوات وجرى توقيع اتفاقية في وقت سابق بين مستشفى جريت أورموند ستريت (جوش GOSH) وهي جزء من منظمة الخدمات الصحية الوطنية بالمملكة المتحدة (NHS) ومستشفى جامعة عين شمس، والتي تعد إحدى أكبر المؤسسات الطبية التعليمية في إفريقيا والشرق الأوسط.

وينص العقد بين الطرفين، والذي تم تنفيذه بتمويل من مؤسسة البنك التجاري الدولي، على إنشاء برنامجًا طموحًا مدته خمس سنوات بين جوش وعين شمس.

ويعمل المستشفيان، معًا لتبادل الخبرات وتعزيز التطوير في وظائف الرعاية الصحية الحيوية، بما في ذلك العناية المركزة وأمراض الدم والأورام، سوف يطورون ويبدأون برنامج تدريبي تعليمي سريري شامل في هذه المجالات، وجزء رئيسي من الشراكة يكون برنامج استشاري زائر من مستشاري GOSH وغيرهم من المهنيين في هذه التخصصات ومجموعة واسعة من التخصصات السريرية الأخرى الذين يزورون جامعة عين شمس، مما يسمح بمشاركة الخبرات وأفضل الممارسات، كما ستوفر الشراكة فرصة للمراقبين الطبيين من عين شمس لزيارة GOSH في لندن.