egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
متفوق.. لأن غذائك صحي ندوة ببنات عين شمس
متفوق.. لأن غذائك صحي ندوة ببنات عين شمس

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية البنات جامعة عين شمس، بالتعاون مع قسم الكيمياء الحيوية والتغذية ندوة بعنوان (غذائك الصحي طريقك للتفوق الدراسي)، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذة الدكتورة أميرة يوسف عميد الكلية والأستاذة الدكتورة هبه بركات وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

وتحدثت في الندوة الدكتورة علياء محمد صلاح مدرس الكيمياء الحيوية والتغذية بقسم الكيمياء الحيوية عن أهمية الغذاء المتوازن وكيفية تأثيره على الذاكرة والتركيز للطالبات، وركزت في حديثها على أهمية الرياضة وشرب الماء خلال اليوم .

كما تناولت الغذاء المتوازن وتطبيق الهرم الغذائي للحصول على غذاء صحي، مع توضيح اهميه الغذاء الصحي خلال فترة الدراسة وتقديم أمثلة عملية لأغذية ومشروبات تقوي الذاكرة وتنشط الذهن والمشروبات والأطعمة التي يجب تجنبها لسلامة الذاكرة.

كما قامت بالإجابة على أسئلة الطالبات واستفساراتهم، وقد أعرب الطلاب عن امتنانهم لما قدمته الندوة من معلومات مؤكدين على استفادتهم من المعلومات الغذائية والصحية التي قدمتها الندوة بالإضافة إلى تعلمهم كيفية تحضير وجبات غذائية متكاملة مليئة بالفيتامينات والمعادن