egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
آداب توجه غير الحاصلين على اللقاح ضد فيروس كورونا إلى مركز التطعيم بالكلية
آداب توجه غير الحاصلين على اللقاح ضد فيروس كورونا إلى مركز التطعيم بالكلية

تحت رعاية أ. د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، و أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بدأت كلية الآداب تطبيق قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، التي يرأسها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والذي بدأ تنفيذه يوم 15 نوفمبر 2021 على مستوى مؤسسات الدولة ويقضي بعدم السماح بدخول أي موظف بكافة قطاعات الدولة لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجري فحص .PCR

وشهد أ. د. مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس وبرفقته أ. د. حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب عملية دخول منتسبي الكلية من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين والعمال وتأكد بنفسه من توافر ما يفيد بتلقيهم الجرعة الأولى على الأقل من التطعيم ضد فيروس كورونا .

   
   

وأشار عميد الكلية إلى أنه يتم توجيه من لم يسبق له التطعيم إلى نقطة التطعيم بالكلية لإجراء خطوات التسجيل على موقع وزارة الصحة ثم التسجيل على قاعدة البيانات بالكلية ثم تلقي اللقاح الأمر الذي لا يستغرق الكثير من الوقت .

كما أوضح أ. د. مصطفى مرتضى أن الكلية كانت سباقة في تنفيذ قرارات الجامعة في تطعيم الطلاب وجميع منتسبيها قبل بدء العام الدراسي 2021- 2022 يوميًا بمركز التطعيم بالكلية بالتعاون مع الفريق الطبي من مركز الطب الوقائي بجامعة عين شمس والمركز الطبي بالكلية.