egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
حفل تكريم المشاركين في القافلة الطبية لكلية الدراسات العليا للطفولة بعين شمس لذوي الاحتياجات الخاصة بحي الموسكي
حفل تكريم المشاركين في القافلة الطبية لكلية الدراسات العليا للطفولة بعين شمس لذوي الاحتياجات الخاصة بحي الموسكي

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ. د. هويدا الجبالي عميد كلية الدراسات العليا للطفولة، وتحت إشراف أ. د. راندا كمال عبد الرؤوف وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع أ. د. أحمد الكحكي مدير مركز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، جرى تنظيم حفل لتكريم المشاركين في القافلة الطبية التوعوية الشاملة المخصصة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم، بقاعة الشهيد إسلام مشهور بالدور الخامس مركز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي نظمتها وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الدراسات العليا للطفولة، والتي أقيمت بحي الموسكي يوم الثلاثاء الماضي بمدرسة الرويعي وبالتعاون مع رئاسة حي الموسكي.

         
   
         

وقد تم خلال الاحتفالية التي عقدت بمركز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة تكريم جميع الأطباء والأخصائيين والإداريين المشاركين في القافلة، بالإضافة لبعض الأطفال من ذوي الهمم الذين حققوا إنجازات رياضية، حيث منحتهم أ. د هويدا الجبالي و أ. د راندا كمال و أ. د أحمد الكحكي شهادات تقدير لتحفيزهم ودفعهم للنجاح الدائم والتقدم المستمر.

كما تم عرض فيلم تسجيلي لفعاليات القافلة تضمن الفيلم تقرير عن أعداد الحالات والتوصيات والنظرة المستقبلية للخدمات المقدمة من المركز للأطفال على مستوى الجمهورية.

جدير بالذكر أن عددًا كبيرًا من الأطباء والأخصائيين قاموا خلال فعاليات القافلة بتقديم العديد من الخدمات الطبية بالمجان لحوالي 200 من ذوي الاحتياجات الخاصة في تخصصات مختلفة تتضمن الأمراض العصبية في الأطفال، الطب النفسي، التخاطب، السمعيات، موجات فوق صوتية على القلب للكشف على العيوب الخلقية و مشاكل الصمامات، موجات صوتية على المخ والبطن في الأطفال، الكشف عن الإعاقات الحركية، قياس مستوى الذكاء، الكشف عن صعوبات التعلم، التوحد، تعديل سلوك، إرشاد أسري، رعاية ذاتية و تنمية المهارات، كما قام عدد من الأساتذة بتقديم مجموعة من الندوات التثقيفية موجهة لعدة فئات من المجتمع المدني عن فن التعامل مع أنماط مختلفة من الأطفال من خلال عدة محاور، الاجتماعية و النفسية و السلوكية و التربوية .

         
   
         
   

Email Facebook Print  Tweet Share on LinkedIn