egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يشهدان انطلاق امتحانات كلية الحقوق
رئيس جامعة عين شمس ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يشهدان انطلاق امتحانات كلية الحقوق

تفقد صباح اليوم الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب يرافقه أ. د. ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق، أ. د. محمد صافي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020/2021 وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كوفيد 19 وكذلك تسهيل دخول وخروج طلاب الفرق المختلفة ، حيث قام سيادتهما بالوقوف على سير العملية الامتحانية وكذلك التأكد من الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها من قبل ادارة الكلية.

أشاد أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكلية وحفاظ المراقبين على التباعد الإجتماعى وارتداء الكمامات والتزام الجميع بهذه الإجراءات من طلاب ومراقبين وأعضاء هيئة تدريس، ومن جانبه أثني أ. د. عبد الفتاح سعود على الإجراءات التي اتخذتها إدارة الكلية لمنع الغش وكذلك التواجد الملحوظ لأفراد الأمن والدفاع المدني والتأكد من سلامة أجهزة الإنذار وطفايات الحريق والتأكيد على عدم التزاحم أثناء الدخول والخروج من لجان الامتحانات، وكذلك استعداد الطاقم الطبي بالكلية وتزويده بأدوات الاسعافات الأولية في حال اكتشاف أي اشتباه في الإصابة بفيروس كورونا واتباع اللازم.

         
   
         

صرح أ. د. ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكلية بدأت اليوم السادس من يونيو وتنتهى في الثامن من يوليو 2021 مؤكدًا علي أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات من تجهيز القاعات وتوفير كافة وسائل التهوية، كما تم الاستعداد بفريق طبي تحسبًا للحالات الطارئة، وأشار سيادته أنه تم تقسيم الامتحانات على 3 فترات تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وتنتهي في الثالثة والنصف تنفيذًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات وتبلغ مدة اللجنة الواحدة ساعة ونصف ثم الاستراحة ساعة بين كل لجنة وأخرى لتعقيم وتنظيف اللجان مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتشديد على ارتداء الكمامات كما تم مراعاة الإجراءات الاحترازية أيضًا خلال تسليم أوراق الإجابة إلى الكنترولات من خلال نقلها في صناديق بلاستيكية معقمة للحد من حدوث العدوى وحفاظًا على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس .

         
   
         

أضاف أ. د. محمد صافي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات اليوم باجمالي 30162 طالب وطالبة مقسمين على 10 لجان بواقع 26212 الشعبة العربي، و3373 طالب وطالبة للشعبة الانجليزي و137 طالب وطالبة للشعبة الفرنسي، موضحًا تشديد الإجراءات التي تم اتخاذها لمنع الغش خلال الامتحانات من خلال حوافظ بلاستيكية يتم وضع أجهزة الهواتف المحمولة بها مرفق بها كارنيه الطالب لضمان حفظها ومنع استخدامها في أغراض الغش.