egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بمصر تسلط الضوء على مشوار نجاح الطالبة سمر بجامعة عين شمس في يوم الدارس المتميز
الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بمصر تسلط الضوء على مشوار نجاح الطالبة سمر بجامعة عين شمس في يوم الدارس المتميز

إنه يوم الدارس المتميز! لدينا هذا الأسبوع بطلة، ليس فقط على المستوى الأكاديمي، وإنما هي بطلة كونج فو! تعرفوا معنا على سمر من محافظة القاهرة، وهي طالبة في السنة الأولى بجامعة عين شمس وتدرس في تخصص هندسة المواد وتكنولوجيا النانو، فازت بالميدالية الذهبية مؤخراً في بطولة القاهرة الكبرى للكونج فو فئة السيدات تحت 20 سنة.

تقول سمر: "أنا أحب العلم. كان حلمي منذ الطفولة أن أدرس في كلية علوم بالجامعة. وقد شجعني والديّ، وهما قدوتي. حلمت بأن أكون عالمة في مختبر أبحاث، أستكشف وأبتكر أشياء جديدة. عندما سمعت عن علم النانو الجديد المثير للإعجاب، لم أتردد في دخول هذا العالم السحري. أكثر ما أستمتع به في هذا البرنامج هو كيف يجعلنا مُنسّق برنامجنا الدكتور تامر عبد الله نحب دراستنا. فهو يشجعني دائماً على بذل قصارى جهدي - في دراستي وفي الرياضة أيضاً.

"لقد شاركت في لعبة الكونج فو منذ أن كنت في السادسة من عمري. الكونغ فو علمني أن أنشد الكمال في كل شيء. أسعى دائماً إلى أن أحصل على 100٪. ربما تكون نسبة 99٪ جيدة، ولكن في داخلي أرى أن 100٪ هي الأفضل. لقد جعلتني الكونج فو صبورة جدًا. يمكنني أن أتدرب ليوم كامل دون الشعور بالتعب لأنني أريد أن أتعلم مهارة جديدة - وقد ساعدني ذلك على أن أكون متفوّقة في الدراسة. أنا ماهرة جداً في قيادة أي فريق عمل نظراً لخبرتي كمدرب مساعد في فريقي للكونج فو. لذلك يمكنني قيادة أي فريق أينما كنت.

"أكثر ما يعجبني في الكونج فو هو أنني أشعر وكأنني فراشة. أشعر بخفة شديدة ويمكنني القفز والجري والنزال؛ يمكنني الدفاع عن نفسي. يمكنني أن أفعل أي شيء. أحلم بأن تتعلّم كل فتاة هذه الرياضة!

"حلمي هو أن أصبح باحثة في الهندسة الوراثية وعلم النانو أونكولوجي. يجب أن نواجه السرطان والفيروسات المجهرية بالعلم!"

يا سمر، من خلال بحثك عن الكمال وشغفك بالرياضة والعلوم، تأمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أن تستمري في إحرازك للميدالية الذهبية - في الكونج فو، وربما يوماً ما من مؤسسة نوبل أيضاً!