egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
صحتك في نظافة سنتك.. حملة توعية لكلية طب الأسنان بجامعة عين شمس
صحتك في نظافة سنتك.. حملة توعية لكلية طب الأسنان بجامعة عين شمس
تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والسيد الأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وتنمية البيئة والسيد الأستاذ الدكتور محمد ضياء عميد كلية طب الأسنان و السيد الأستاذ الدكتور رامي ماهر غالي وكيل كلية طب الأسنان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأستاذ سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة، بدأت حملة التوعية "صحتك في نظافة سنتك"، وذلك احتفالًا باليوم العالمي لصحة الفم بالتعاون مع مؤسسة FDI ويمثلها في مصر الجمعية الإكلينيكية لطب الأسنان. 
وذلك بحضور كل من السادة أ. د. نهاوند ثابت عضو الجمعية الإكلينيكية لطب الأسنان وممثلة الـ FDI في مصر، أ. د. سوزان سيف الله أستاذ ورئيس قسم التشخيص وعلاج اللثة وطب الفم والأشعة، أ.د نجوى خطاب رئيس قسم طب أسنان الأطفال والصحة العامة.
وأشاد أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وتنمية البيئة بدور قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وكلية طب الأسنان وحملتهما التوعوية لطلبة الجامعة بكيفية العناية بصحة الأسنان واللثة والدور الايجابي الذي تقوم به إثر جائحة كوفيد-19 واتخاذ كافة التدابير الاحترازية خلال الحملة.
ومن جانبه أشار أ. د. محمد ضياء عميد كلية طب الأسنان إلى اختيار اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان للتوعية بضرورة الاعتناء بالفم عمومًا من مبدأ أن الوقاية خير من العلاج، وأيضًا ضرورة التوعية بمشاكل التدخين وعدم الاعتناء بصحة الفم والأسنان أو التعامل الخطأ معها خاصه أثناء جائحة كوفيد-19 والتي يمكن أن تزيد من تأثير انتقال العدوى.
         
   
         


وأضاف أ. د رامي غالي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن الغرض من حملة اليوم والتي تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان هو نشر ثقافة صحة الفم والأسنان وكيفية التعامل معها خاصة في ظل انتشار عدوى كوفيد-19 وتداعيات التدخين ومشاكله وكيفية الوقاية من إخطار التدخين وكل ما له علاقة بالصحة العامة ووقع اختيارنا على المجتمع الجامعي ليكونوا سفراء لنا في كافة المجالات ويكونوا نموذج لتعليم الآخرين كيفية استخدام الفرشاة ومعجون الأسنان وأساليب الوقاية من كوفيد-19.
وفي نفس السياق أفادت د. نهاوند ثابت عضو المجلس الأعلى للاتحاد العالمي لطب الأسنان وعضو الجمعية الإكلينيكية لطب الأسنان وممثلة الـ FDI في مصر أن الاحتفال باليوم العالمي لصحة الفم والاسنان يوم 20 مارس من كل عام بهدف التوعية الصحية بأن صحة فمك هي صحة بدنك لأن الفم هو بداية كل الأمراض ويجب التوعية لكل الأعمار أطفال وشباب وكبار.
وأضافت أ. د سوزان سيف الله رئيس قسم التشخيص وعلاج اللثة وطب الفم والأشعة بكلية طب الأسنان أن دور قسم الفم وعلاج اللثة اليوم هو التعريف بمرض سرطان الفم والتوعية بالمرض وكيفية الوقاية منه وكيفية فحص الفم ذاتيًا لملاحظة أي عدوى أو تقرحات تظهر بشكل مبكر أو ظهور أي أعراض وراثية، وأهمية التشخيص المبكر الذي يفيد في العلاج السريع، بالإضافة إلى ضرورة تحسين المناعة للجسم بوجه عام والأسنان بوجه خاص.
فيما أشارت أ. د نجوى خطاب رئيس قسم طب أسنان الأطفال والصحة العامة إلى أن ما نقوم به اليوم هو التوعية بكيفية العناية بالأسنان في حالة حدوث كسر في أحد الأسنان نتيجة لأي حادث وكيفية الوقاية من الحوادث بوجه عام مع محاكاة عملية عن طريق بعض طلبة الماجستير والقيام بتجارب عملية أمام الطلبة أملأ في نشر الوعي بأهمية صحة الفم والأسنان والتي تمثل صحة للجسم كله.

 
 
   
   
   
   

Email Facebook Print