egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
وحدة مناهضة العنف والتحرش بجامعة عين شمس تحتفي بشهر المرأة
وحدة مناهضة العنف والتحرش بجامعة عين شمس تحتفي بشهر المرأة

استضافت وحدة مناهضة العنف والتحرش ضد المرأة بجامعة عين شمس مكتب الأمم المتحدة للسكان، وذلك في إطار إعداده فيلم وثائقي وريبورتاج عن الوحدة تزامناً مع الاحتفال بشهر المرأة (شهر مارس) والذي يُحتفل فيه سنويًا في جميع أنحاء العالم بمساهمات المرأة في المجتمع.

وأوضحت الأستاذة الدكتورة هند الهلالي المدير التنفيذي والمنسق العام للوحدة أن وحدة مناهضة العنف والتحرش والتي تم إنشائها منذ خمس سنوات بجامعة عين شمس تعد الأولى من نوعها في الجامعات المصرية.

وأضافت أن الفيلم الوثائقي والريبورتاج الذي سيتم إعدادهما سيتناول دور الوحدة داخل المجتمع الجامعي وخارجه وآلية عملها من رصد لحالات العنف والتحرش وطرق تلقي الشكاوى ووسائل التعامل معها من قبل اللجنة المنظمة لوحدة مناهضة العنف والتحرش برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، بالإضافة إلى التطرق للدور التوعوي والدورات التي تقدمها الوحدة خارج وداخل الجامعة، كالدورات التدريبية للدفاع عن النفس وورش العمل التي تدعم الفتاة نفسيًا .

كما سيتناول الفيلم الوثائقي والريبورتاج دعم الجامعة والمجلس القومي للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للوحدة.

         
   
         

وأضافت أنه خلال شهر مارس ستشارك الوحدة في عدد من اللقاءات الإذاعية والتلفزيونية للتحدث عن دور الوحدة في رصد ومناهضة كل صور التحرش والعنف داخل الجامعة ودور قيادات الجامعة في دعم الوحدة وعلى رأسها الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمه المجتمع وتنميه البيئة.

وأكدت الاستاذة الدكتورة هند الهلالي أن الوحدة منذ إنشائها تحتفي سنويا بشهر المرأة بعدد من الفاعليات بدأت في يوم 8 مارس الماضي بحملات توعية، يتزامن معها مجموعة من الندوات، حيث من المقرر إقامة ندوة بكلية الدراسات والبحوث البيئية بعنوان " اسعدي في يوم عيدك " ستتضمن روشتة نفسية تساعد المرأة علي الوصول للسعادة، تستضيف خلالها رئيس قسم علم النفس بكلية الدراسات البيئية والذي سيتحدث عن الجانب النفسي للوصول للسعادة، كما ستتضمن الندوة التغذية السليمة التي تحسن الحالة المزاجية والتي ستوضحها خبيرة التغذية العلاجية د. ريهام صفوت .

كذلك ستطلق الوحدة يوم 21 مارس القادم والموافق يوم عيد الام حملة توعية في حرم ( أ ) بكلية الآداب يصاحبها ندوة تحت رعاية الاستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة والاستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمه المجتمع وتنميه البيئة والاستاذ الدكتور مصطفى مرتضي عميد الكلية والاستاذة الدكتورة رشا الديدي وكيل الكلية لشؤون خدمه المجتمع وتنميه البيئة.

وتختتم فاعليات الاحتفاء بشهر المرأة باحتفالية المرأة لجامعة عين شمس والتي ستستضيف وحدة مناهضة العنف والتحرش ضد المرأة خلالها عددا من الشخصيات العامة مما أثروا المجتمع المصري في قضايا المرأة ودعمها خلال مشوارها من وزراء وعضوات بمجلس الشعب وعضوات من المجتمع المدني وعضوات بالمجلس القومي للمرأة.