egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يتفقد الامتحانات بكلية الحقوق ويؤكد الالتزام بالتباعد الاجتماعي
رئيس جامعة عين شمس يتفقد الامتحانات بكلية الحقوق ويؤكد الالتزام بالتباعد الاجتماعي

أجرى الأستاذ الدكتور محمود شوقي المتيني رئيس جامعة عين شمس جوله تفقدية بكلية الحقوق، للاطمئنان على سير الامتحانات والتأكد من تطبيق كافة التدابير الاحترازية، رافقه خلالها الأستاذ الدكتور ناجي عبد المؤمن عميد الكلية والأستاذ الدكتور محمد صافي وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور إيهاب يسر أنور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وأكد الدكتور محمود المتيني خلال الجولة علي ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي تم وضعها للحفاظ على سلامة الطلاب خاصة التباعد الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى والجاهزية بكافه كليات الجامعة لبدء الامتحانات الفصل الدراسي الأول والتي انطلقت يوم السبت 27 فبراير.

         
   
         

وأضاف انه تم تكثيف تواجد الأطقم الطبية ورفع حالات استعداد المستشفيات الجامعة لمواجهة أي حالة تستدعي التدخل خلال الامتحانات، وشدد على توفير الكليات لما تحتاجه من أدوات ومطهرات فضلاً عن توفير المستلزمات الطبية لضمان سلامه الطلاب والمراقبين وأعضاء هيئة التدريس واستمرار أعمال الامتحانات دون أي معوقات، مشيدًا بجهود مستشفيات جامعة عين شمس والإدارة العامة للشؤون الطبية في هذا الصدد.

ومن جانبه أوضح أ.د. ناجى عبد المؤمن ان الكلية قامت بكافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات من تجهيز للقاعات وتوفير كافة وسائل التهوية، وتوفير فريق طبي تحسبًا للحالات الطارئة، مشيرا إلى أن مبنى لجان الامتحانات مراقبة بالكاميرات من خلال غرفة مركزية ترصد كافة اللجان للمتابعة المستمرة.

         
   
         

وأشار أ. د محمد صافي وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب إلى أنه تم تقسيم الامتحانات إلى 3 فترات تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وتنتهي في الثالثة والنصف، وبين كل لجنة والأخرى يتم تعقيم اللجان .

كما تم مراعاة الإجراءات الاحترازية في عملية استلام أوراق الإجابة حيث يتم جمعها ونقلها للكونترولات من خلال صناديق بلاستيكية معقمة للحد من حدوث العدوى وحفاظًا على سلامة الجميع.