egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
انطلاق أولى القوافل الإرشادية لكلية الزراعة بقرية قرانفيل بالقناطر الخيرية
انطلاق أولى القوافل الإرشادية لكلية الزراعة بقرية قرانفيل بالقناطر الخيرية

تحت رعاية أ.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ، انطلقت أولى القوافل الإرشادية لكلية الزراعة برئاسة أ.د. أحمد جلال عميد الكلية لقرية قرانفيل بالقناطر الخيرية، و ذلك تحت إشراف أ.د حمدي السيد أستاذ تغدية الحيوان ومنسق الحملة الإرشادية وبالتعاون مع نخبة من أساتذة كلية الزراعة على رأسهم د. مراد السنهوري الأستاذ بقسم إنتاج الدواجن بالكلية ، د. زكريا محمد رزق الأستاذ بقسم علوم الأغذية، د. أحمد مروان الأستاذ بقسم الإنتاج الحيواني ، د. عمرو الجزيري الأستاذ بمعهد بحوث الانتاج الحيواني، د. صفاء عبد الله الأستاذ بقسم الإنتاج الحيواني، د. نبيل نصر مدير السلامة والصحة المهنية بكلية الزراعة، المهندسة سحر محمد المنشي مديرة المركز الإرشادي بقرية قرانفيل بالقناطر الخيرية .

وأكد د. زكريا محمد رزق الأستاذ بقسم علوم الأغذية علي أهمية استخدام الطرق السليمة في إنتاج منتجات الألبان المختلفة لإنتاج منتج خالي من الميكروبات والأمراض حتي تكون صالحة للتغذية .

     
     

وأوضح د. مراد السنهوري الأستاذ بقسم إنتاج الدواجن مدي أهمية تربية الطيور بالمنازل وتوضيح المشكلات التي تواجه المربين منذ البداية ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لها ، وضرورة استعمال طريقة سليمة للتخلص من النفايات والمخلفات التي تخرج من تربية الطيور المختلفة حتي لا تؤثر تلك المخلفات على صحة الإنسان بطرق سلبية .

وأشار د. عمرو الجزيري الأستاذ بمعهد بحوث الإنتاج الحيواني على أهمية التغذية السليمة للحيوان والإنسان للوقاية من الأمراض وضرورة استخدام الغذاء الصحي ليساعد في رفع مناعة الجسم والحفاظ عليه من الإصابة بالأمراض المختلفة .

وأوضح د. أحمد مروان الأستاذ بقسم الإنتاج الحيواني بكلية الزراعة أن الهدف العام من القافلة توعية وإرشاد الفلاحين والمزارعين والمربين بأهمية الاهتمام بالحيوانات والتغذية السليمة حتى لا تصاب بالسموم الفطرية، وأيضا أكد على ضرورة نظافة المكان الخاص بها حتى لا يؤثر على صحة الانسان ونقل العدوي والأمراض المختلفة الناتجة عن قلة التغذية ونظافة الحيوان والمكان الذي يعيش فيه.