egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الدورة الخامسة لمركز تطوير التعليم الجامعي بتربية عين شمس
الدورة الخامسة لمركز تطوير التعليم الجامعي بتربية عين شمس

نظم مركز تطوير التعليم الجامعي بكليه التربية - جامعة عين شمس، الدورة التدريبية الخامسة والمتخصصة للتدريب على نظام إدارة التعلم MOODLE  و هو أحد أنظمة إدارة التعليم الإلكتروني (مفتوحة المصدر) والذى صمم على أسس تعليمية ليساعد أستاذ المقرر على توفير بيئة تعليمية الكترونية مناسبة تستطيع من خلالها  توفير النظام المناسب لأستاذ المقرر بما يعطيه إمكانية إنشاء وتصميم موقع خاص به بكل يسر وسهولة لإدارة المقرر بصيغة إلكترونية.

وأشارت ا.د. زينب محمد حسن خليفه مدير مركز تطوير التعليم الجامعي أن التدريب أقيم بتقنيه الفيديو كونفراس، قد شمل عده موضوعات تتمثل في: كيفية التعامل مع نظام إدارة التعلم Moodle وكيفية إنشاء حسابك وإضافة المقررات الخاصة بيك وكيفية إضافة الطلاب داخل كل مقرر وكيفية تحديد الأدوار المختلفة وإضافة أكثر من مسئول على المقرر وكيفية إضافة الأنشطة ورفع المحتوى التعليمي وعمل الاستبيانات والاختبارات وتوزيع المقرر.

وتعد هذه الدورة استكمالاً لمجموعه دورات ينفذها المركز للمهتمين بالعملية التعليمية بأعلى جودة وكفاءة ممكنة، بما يتوافق مع رؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مع الحرص على انتقاء المعلمين وفقًا لمعايير الأخلاق المهنية ومن ذوي المهارات والمعرفة والقدرة على تنمية مهاراتهم المهنية. بما يعكس حرص المركز على تقديم أحدث الدورات لرفع كفاءة التنمية المهنية وقدرات المعلمين بشكل خاص والمهتمين بمجال التعليم بشكل عام على استخدام أحدث طرق واستراتيجيات التدريس.