egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مبادرة "صحتك تهمنا" بتربية عين شمس بالتعاون مع وحدة دعم المرأة وأسرة طلاب من أجل مصر
مبادرة "صحتك تهمنا" بتربية عين شمس بالتعاون مع وحدة دعم المرأة وأسرة طلاب من أجل مصر

تحت رعاية أ. د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس وأ. د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ. د. صفاء أحمد شحاته قائم بعمل عميد كلية تربية وأ. د. أحمد ديهوم رائد أسرة طلاب من أجل مصر وأ. د. هند الهلالي مدير وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف ود. سمر رجب رائد أسرة طلاب من أجل مصر بالكلية، قامت كلية التربية جامعة عين شمس بإطلاق مبادرة صحتك تهمنا، وذلك بالتعاون مع وحدة دعم المرأة وأسرة طلاب من أجل مصر.

وخلال الإفتتاح أكدت أ. د. صفاء أحمد شحاته، أهمية الصحة النفسية والجسدية في حياة الطلاب، وركّزت على أهمية توفير بيئة جامعية داعمة للرفاهية والصحة النفسية والجسدية، مشيدة بالجهود المشتركة مع أسرة طلاب من أجل مصر ووحدة دعم المرأة ومناهضة العنف في تنظيم هذه الفعالية الهامة.

         
   
         

وأشارت د. هند الهلالي مديرة وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف، إلى قيمة المبادرة وتفعيل دور الطلاب في المبادرات الصحية والاجتماعية.

وتضمنت فاعليات اليوم استضافة فريقًا مميزًا من الأساتذة المحاضرين أ. د. مصطفى ناجي مسؤول عيادات الفحص الطبي لأورام الثدي بمستشفيات جامعة عين شمس ود. ياسمين مصطفى ماجستير الصحة العامة بجامعة برونيل لندن ومسؤول الصحة العامة بروتاري كايرونورث وعضو لجنة برنامج الروتاري العملاق وأ. د. ندى محمد محمود أستاذ الصيدلانيات بجامعة عين شمس، الذين قدموا رؤى غنية حول مواضيع الصحة والضغوطات، وقدمت د. ياسمين عبد العال عدد من النصائح القيمة حول كيفية التعامل مع الضغوط اليومية وتحقيق التوازن في الحياة.

         
     
         

ناقشت الفعالية مواضيع شاملة حول الصحة العامة والوقاية من الأمراض السرطانية التي تصيب النساء والرجال وأهمية التطعيمات في المراحل المبكرة من الحياة والتدخل المبكر، كما تم التركيز على أهمية إدارة الضغوطات وتأثيرها على الصحة العامة.

وشملت الفعالية ورشة عمل مميزة حول إدارة الضغوطات قدمتها د. أماني عبد العال الأخصائي النفسي الإكلينكي لوحدة دعم المرأة ومناهضة العنف، حيث شارك فيها طلاب كلية التربية بفعالية وحماس، يعكس هذا التعاون الفعّال بين الأسرة الطلابية ووحدة دعم المرأة ومناهضة العنف رغبتهما المشتركة في توعية وتثقيف الطلاب حول قضايا الصحة والعناية بالذات، مما يعزز الوعي الصحي في المجتمع الجامعي.